الثلاثاء - 09 أغسطس 2022
الثلاثاء - 09 أغسطس 2022

انكماش الطلب يخفض أسعار الحديد لليوم الثالث على التوالي

انكماش الطلب يخفض أسعار الحديد لليوم الثالث على التوالي

واصلت أسعار خام الحديد تراجعها لليوم الثالث على التوالي بسبب المخاوف من اعتزام الحكومة الصينية الحد من إنتاج الصلب، نظراً لتراجع الطلب على المعدن ووفرة المخزون منه، ورغم إجراءات تحفيز الاقتصاد.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن سعر خام الحديد تراجع، يوم الجمعة، في تعاملات بورصة سنغافورة لليوم الثالث على التوالي، بعد أن فقد الخام نحو ربع قيمته خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وفي بورصة سنغافورة، تراجع سعر خام الحديد حتى الرابعة و10 دقائق من مساء اليوم بنسبة 3,9% إلى 114,30دولار للطن. في حين تراجع سعر العقود الآجلة في داليان بنسبة 5,5%. كما تراجعت أسعار حديد التسليح ولفائف الحديد المسحوب على الساخن في تعاملات شنغهاي.

يأتي ذلك في حين تعهدت الصين بخفض إنتاجها من الصلب خلال العام الحالي، وذلك للعام الثاني على التوالي بهدف الحد من الانبعاثات الكربونية المسببة للاحتباس الحراري. كما أن تراجع الأرباح دفع شركات تعدين الصلب إلى تمديد برامج الصيانة وتقليل الإنتاج، وهو ما يعني أن أي قرار من الحكومة سيضيف ضربة جديدة لثقة قطاع الصلب.

وذكرت بلومبيرغ أن ارتفاع مخزونات خام الحديد إشارة تحذير جديدة إلى استمرار انكماش الطلب، حيث ذكرت شركة ماي ستيل المعنية بمتابعة أسواق الصلب أن كميات الخام الموجودة في موانئ التصدير زادت بنسبة 0,4%. في الوقت نفسه تراجع مؤشر مديري مشتريات قطاع تصنيع الصلب خلال الشهر الماضي إلى أقل مستوياته منذ عشر سنوات، مع تراجع الطلبيات الجديدة في القطاع.