الاحد - 01 أكتوبر 2023
الاحد - 01 أكتوبر 2023

مليونير عصامي ينصح بتجنب هذه الأخطاء لتصبح ثرياً بحلول الثلاثين

مليونير عصامي ينصح بتجنب هذه الأخطاء لتصبح ثرياً بحلول الثلاثين

نشر موقع بزنس إنسايدر نصائح قدمها مليونير عصاني يدعى غرانت كاردون، وهو رائد أعمال أمريكي وكاتب ومؤلف لدى نيويورك تايمز ومتحدث ومقدم نصائح محفزة.

وتقدم الكتب والحزم الصوتية التي يؤلفها والندوات التي يعقدها إلى الناس من جميع الخلفيات المهنية الأدوات العملية اللازمة لبناء خططهم المادية والاقتصادية نحو الطريق إلى الحرية الحقيقية.

وكانت النصائح التي قدمها موجهة إلى الشباب في سن العشرينيات وطلب منهم تجنب عدد من الأخطاء في حال أرادوا أن يدخلوا نادي المليونيرات قي سن الثلاثينيات.

1. اقتراض المال للذهاب إلى الكلية أو الجامعة، حيث قال إن من المضحك أن يقترض المرء أموالاً للذهاب إلى مكان ما لمدة أربع أو خمس سنوات دون العمل وجني المال.

2. محاولة توفير المال، سواء من أجل الطوارئ أو الأيام الصعبة أو للمستقبل أو التقاعد، بل على الشخص أن يوفر المال استعداداً لقدوم الفرصة ومن ثم استغلالها.

3. نصح كاردون بعدم الاستثمار مبكراً بناء على نصائح المجلات المالية، حيث اعتبر أن ذلك مصيدة يقع فيها الناس لأن من يتبع ذلك الاستثمار تكون الأمور خارجة عن سيطرته، وقال كاردون إنه لو كان مكان هؤلاء الشباب فلن يستثمر في الأسهم حتى يمتلك 100 ألف دولار في البنك، وحتى يتحقق ذلك فلن يستثمر إلا في نفسه فقط.

وأخيراً، أكد كاردون على أهمية النصيحة الأخيرة، حيث قال إن من الأفضل الاستثمار في الذات وليس في الشركات الأخرى حيث لا يعرف الناس القائمين عليها.