السبت - 02 يوليو 2022
السبت - 02 يوليو 2022

اليوم.. نهاية الاكتتاب في «تيكوم» للأفراد في سوق دبي المالي

اليوم.. نهاية الاكتتاب في «تيكوم» للأفراد في سوق دبي المالي

ينتهي اليوم الخميس اكتتاب الأفراد في أسهم مجموعة تيكوم التابعة لـ«دبي القابضة» في سوق دبي المالي، والتي تم تخصيص لها 9% من أسهم الطرح، ما يعادل 56.25 مليون سهم.

وبدأ الاكتتاب العام لأسهم المجموعة الخميس 16 يونيو 2022، من خلال طرح 12.5% من رأسمال المجموعة، ما يعادل 625 مليون سهم من أسهمها، موزعة على 3 شرائح، إحداها للأفراد، وخصص لها 10% من الأسهم المطروحة مقابل 90% للمستثمرين المحترفين، و1% لموظفي مجموعة دبي القابضة المؤهلين.

وحقق اكتتاب «تيكوم» في سوق دبي، الذي بدأ الخميس الماضي، نجاحاً باهراً، حيث بيعت أسهم الشركة المطروحة بالكامل بعد ساعات من بدء الاكتتاب، ما يعكس الطلب القوي على عمليات الإدراج في أسواق المال الإماراتية.

وينتهي اليوم اكتتاب الشريحة الثالثة «موظفو مجموعة دبي القابضة المؤهلون»، فيما يمتد اكتتاب الشريحة الثانية حتى نهاية يوم غد.

وتم تحديد النطاق السعري الخاص بالطرح بين 2.46 إلى 2.67 درهم للسهم الواحد، ما يجعل القيمة السوقية للمجموعة تُراوح بين 12.3 مليار درهم (3.4 مليار دولار) و13.4 مليار درهم (3.6 مليار دولار).

وأظهرت وثيقة اطلعت عليها رويترز أن الاكتتاب في الطرح العام الأولي لمجموعة تيكوم المشغلة لمجمعات أعمال في دبي تجاوز المعروض بشكل كبير عند الحد الأقصى للسعر الاسترشادي للأسهم.

ومن المتوقع اكتمال إدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي يوم الثلاثاء 5 يوليو 2022.

ويعتبر الاكتتاب العام الأولي لـ«تيكوم» الثاني من بين 10 عمليات طرح في إطار دعم استراتيجية لجنة تطوير أسواق المال والبورصات بدبي الساعية إلى إدراج مجموعة من كبرى الشركات الحكومية وشبه الحكومية الناجحة في الأسواق المالية، بهدف مضاعفة قيمة الأسواق المالية في الإمارة لتصل إلى 3 تريليونات درهم خلال الفترة المقبلة.