الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

حمدان بن زايد: «دولفين» تلبّي 30% من احتياجات الإمارات للطاقة

قال رئيس مجلس إدارة شركة دولفين للطاقة المحدودة، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، إن الغاز الطبيعي جزءٌ مهم من مزيج الطاقة لدى دولة الإمارات التي قامت خلال السنوات الماضية بتحديث وتطوير قطاع النفط والغاز، ورسّخت مكانتها الرائدة كمُنتِج مسؤول، ولاعب مؤثر على المستوى العالمي في هذا القطاع. لافتاً إلى الإنجازات التي حققتها شركة دولفين للطاقة منذ عام 2007 في توريد 2 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي يومياً من دولة قطر إلى دولة الإمارات وسلطنة عُمان وتلبّي 30% من احتياجات الدولة للطاقة.

واطّلع في مقر الشركة في (كيزاد) على أبرز مهامها وأنظمتها وتحديداً النظام المتطور لدعم وإصلاح الأنابيب تحت سطح البحر (ASSIST) وغرفة التحكم عن بعد، وآلية إزالة الطبقة الخرسانية، وآلية الإطلاق والاستقبال والتثبيت تحت الماء بدون الاستعانة بغواصين، التي تعمل على وقف الضخّ في الأنابيب وعزله، وآليات تحريك وتثبيت الأنابيب، بالإضافة إلى الغرفة العازلة للّحام الجاف ومركز التحكم في اللحام.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الشيخ حمدان لمقرّات شركة دولفين للطاقة المحدودة في منطقة خليفة الصناعية (كيزاد)، ومقرها الرئيسي في جزيرة المارية في أبوظبي، يرافقه كل من الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها، وأحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة والعضو المنتدب لشركة دولفين للطاقة، وعبيد عبدالله الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة المحدودة، وأحمد مطر الظاهري مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وعيسى حمد بوشهاب مستشار سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وعدد من كبار المسؤولين.

وخلال زيارته لمكاتب الشركة الرئيسية في جزيرة المارية بأبوظبي، تعرَّف الشيخ حمدان على أحدث المشاريع والمبادرات البيئية والتكنولوجية والمشاريع الرقمية التي تستخدمها الشركة للحفاظ على البيئة، بما فيها رعاية مشاريع دراسة وحماية الحياة البحرية والشعاب المرجانية في دولة الإمارات، ومبادرات التقنية الخضراء والمكاتب الخضراء. كما استمع إلى تفاصيل مشروع نظام الطاقة الشمسية المربوط بشبكة التوزيع في محطة الطويلة لاستقبال الغاز، والذي سيقلل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون المتوقع سنوياً.

وخلال اجتماعه بالمدراء التنفيذيين في الشركة، استمع إلى عرض حول أحدث المستجدات والتزامها بإرشادات الاستدامة، وعلى الجهود المبذولة في التوطين ودعم النمو الوظيفي للكوادر الإماراتية وتطويرها في مختلف برامجها ومبادراتها الحديثة بالإضافة إلى الأثر الإيجابي المستمر الذي يحدثه مشروع دولفين للغاز الطبيعي على كلٍّ من اقتصاد دولة الإمارات، وبيئتها الطبيعية في المنطقة، وعلى المجتمعات المحلية.