السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

مرسيدس EQXX تحطّم رقمها القياسي وتقطع مسافة غير مسبوقة

صمّمت مرسيدس-بنز مفهوم Vision EQXX لتكون بمثابة معاينة لمستقبل السيارات الألمانية فائق الكفاءة، ولإثبات أنها كذلك، أكمل فريق تطوير المركبة المستقبلة رحلة برية بطول 1008 كم بشحنة واحدة لبطارية السيارة في أبريل الماضي. وبعد انتهاء الرحلة، كانت بطارية السيارة في الواقع لا تزال تحتوي على 15% من سعتها، بحسب ما نقل موقع carscoops المتخصص بأخبار المحركات والسيارات.

وفي محاولة لتعزيز تلك الملحمة التقنية، أخذت مرسيدس Vision EQXX في رحلة برية أخرى، وتمكنت هذه المرة من تحطيم الرقم القياسي الكبير من خلال تحقيق مدى 1202 كم بشحنة واحدة. وقد تم تحقيق ذلك بفضل الديناميكا الهوائية في Vision EQXX ومجموعة نقل الحركة عالية الكفاءة، مع أن السيارة مجهزة ببطارية أقل من 100 كيلو واط في الساعة، وهي سعة أصغر من وحدة EQS الخاصة بها التي تبلغ 107.8 كيلو واط في الساعة.

وبدأت الرحلة من مقر مرسيدس في شتوتغارت بألمانيا، وأخذت المهمة الأولى Vision EQXX إلى مدينة ألمانية أخرى هي أونترتوركهايم. بعد ذلك، ذهبت السيارة إلى ريمس وكاليه، وهما مدينتان في فرنسا، وذلك قبل الانطلاق في المحطة الأخيرة من الرحلة إلى المملكة المتحدة. تضمن هذا الجزء التوقف السريع في قاعدة Mercedes-AMG للفورميولا 1 في باركلي قبل التوجه إلى سيلفرستون.

بمجرد وصولها إلى سيلفرستون، توجهت EQXX إلى حلبة السباق الشهيرة. وانتظرها هناك بطل مرسيدس لسباقات الفورمولا إي نيك دي فريس، الذي قاد السيارة حول المسار لمدة 11 لفة حتى نفدت البطارية بالكامل.