الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

«دبي المالي» يطلق «مختبر التمويل المفتوح»

«دبي المالي» يطلق «مختبر التمويل المفتوح»

مركز دبي المالي

أطلق مركز دبي المالي العالمي، الثلاثاء، مبادرة مختبر التمويل المفتوح الأُولى من نوعها في المنطقة، حيث يمثل المختبر برنامجاً يمتد لستة أشهر، ويشارك فيه 4 بنوك وشركة تكنولوجيا مالية تشمل كلّاً من بنك دبي التجاري، وبنك أبوظبي الأول، وبنك المشرق، وبنك رأس الخيمة الوطني وشركة زاند.

يأتي إطلاق مختبر التمويل المفتوح الأول من نوعه في المنطقة في أعقاب مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخراً بين مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وسلطة مركز دبي المالي العالمي دعماً لجهود تطوير قطاع التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات.

سيتولّى المختبر مسؤولية إدارة ورش عمل متعمقة ومتخصصة في المجالات التجارية والتقنية، وتيسير تنظيم المنتديات المتخصصة بالقطاع المالي والمسائل التنظيمية، ويشمل ذلك معايير واجهة برمجة التطبيقات، وإدارة موافقات المستهلكين، وجلسات تعليمية تهدف إلى تعزيز آليات إنشاء بيانات التمويل المفتوح في خضم البحث عن مزيد من الفرص من خلال تبنّي التقنيات الناشئة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي عارف أميري، أن إطلاق مختبر التمويل المفتوح الأول من نوعه في المنطقة يمثل دليلاً على التزام مركز دبي المالي العالمي بقيادة دفة المبادرات التي سترتقي بمستقبل قطاع التمويل.

وينتظر من المبادرة المدعومة من قبل «بوابة ترابط» المنصة المختصة بأنشطة التمويل المفتوح، أن تكون بمثابة اختبار يظهر التأثيرات الإيجابية لنموذج التمويل المفتوح على الشركات والعملاء والاقتصاد.