الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الإمارات.. بنك زاند الرقمي يحصل على رخصة الأعمال المصرفية

الإمارات.. بنك زاند الرقمي يحصل على رخصة الأعمال المصرفية

أعلن زاند، أول بنك رقمي يقدم خدمات مصرفية للأفراد والشركات، عن حصوله على ترخيص مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لمزاولة الأعمال المصرفية كبنك تجاري باسم «زاند بنك ش.م.ع.».

وفي أعقاب نجاحه بالحصول على رخصة العمل المصرفي، أصبح زاند بنكاً تجارياً مرخصاً ومنظماً في دولة الإمارات.

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة زاند: «يسعدنا نجاح زاند بتحقيق إنجاز جديد، إذ بات اليوم مرخصاً ومعتمداً لمزاولة الأعمال المصرفية في دولة الإمارات. ويجسد هذا الإعلان اليوم مثالاً متميزاً عن الرؤية السباقة لدولة الإمارات وحرصها المطلق على إرساء دعائم قوانين تنظيمية طموحة لدفع عجلة الابتكار في التكنولوجيا المالية».

وأضاف: «عقب حصولنا على رخصة مزاولة الأعمال المصرفية، نتطلع قدماً لإطلاق خدماتنا المصرفية المبتكرة ووضع بصمة جلية ترسخ إرث دولة الإمارات الحافل بالابتكار ودفع عجلة نموها الاقتصادي».

من جانبه، قال أوليفييه كريسبين، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لزاند: «حصلنا على رخصتنا المصرفية في 30 يونيو، واحتفلنا باستقبال أوائل عملائنا من الشركات.»

«نعمل على تقديم الخدمات المصرفية للشركات تدريجياً. ونتطلع قدماً للكشف عن كامل عروضنا وخدماتنا المبتكرة وتوسيع نطاقها لتغطي القطاعات الاقتصادية الرئيسية في الإمارات.»

وتشمل خدمات زاند للشركات مجموعة من المنتجات والحلول المصممة لتعزيز التجربة الرقمية للخدمات المصرفية للشركات. وتبدأ بإجراءات سلسة وآليات سريعة لفتح الحساب، وصولاً إلى عمليات الموافقة الرقمية التلقائية على القروض، سيتيح زاند لعملائه من الشركات السيطرة المطلقة على معاملاتهم المصرفية.