السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

GMC تعجز عن مواكبة الطلب الكبير لشاحنة هامر الكهربائية

حصد مشروع عملاقة صناعة السيارات جنرال موتورز الأول في مجال شاحنات البيك أب الكهربائية نجاحاً كبيراً في مرحلته الأولى، حيث استلمت الشركة أكثر من 77000 طلب على قائمة الطلبات المسبقة لشراء شاحنة هامر الكهربائية والطرازات الرياضية متعددة الاستخدامات أيضاً. لكن أولئك الذين يتطلعون إلى شراء هامر قد ينتظرون لفترة طويلة جداً. ومن المفهوم أن المصنع الذي يتعامل مع إنتاج السيارة يقوم حالياً ببناء 12 نسخة فقط في اليوم.

وأشار متحدث باسم الشركة إلى أن هذا الأمر لا يدعو للقلق، وفي حديثه مع صحيفة وول ستريت جورنال قال إن زيادة الإنتاج كانت أبطأ من المعتاد لأن الشاحنة تم تطويرها من الصفر بمنصة سيارة كهربائية جديدة. وتستخدم النماذج التي يتم تصنيعها حالياً خلايا بطارية تم الحصول عليها من LG Energy Solution ولكن بحلول أواخر الصيف، وستبدأ هامر الكهربائية باستخدام الخلايا المصنعة في منشأة في أوهايو والتي ستعمل بها جنرال موتورز جنباً إلى جنب مع LG.

وأضاف المتحدث: «ستتحسن قدرتنا على تلبية هذا الطلب فقط لأننا نحقق التكامل الرأسي لإنتاج خلايا البطارية. ويمكنك أن تتوقع زيادة المئات من عمليات التسليم إلى الآلاف في وقت لاحق من هذا العام».

بينما تتقدم زيادة إنتاج جنرال موتورز ببطء ملحوظ، تمكنت كل من فورد وريفيان من زيادة إنتاج شاحناتهما الكهربائية بشكل سريع. ويقال إن فورد تقوم ببناء ما يقرب من 150 وحدة من F-150 Lightning كل يوم، على الرغم من أنها بدأت فقط في تصنيع الشاحنة في أبريل الماضي، أي بعد نحو أربعة أشهر من بدء إنتاج هامر الكهربائية. وتمكنت شركة ريفيان أيضاً من بناء ما يقرب من 2500 شاحنة بيك آب R1T في الربع الأول.

لا تشعر جنرال موتورز بالقلق من أن مشتري هامر الكهربائية المحتملين سوف ينتقلون إلى العلامات التجارية الأخرى. وأشار المتحدث المذكور أعلاه إلى أن العملاء على استعداد للانتظار نظراً للميزات الفريدة للمركبة الكهربائية، ونطاق القيادة الأطول وأوقات الشحن الأسرع من بعض المنافسين. وتخطط شركة صناعة السيارات أيضاً لبيع عدد أقل من طرازات هامر الكهربائية من سيارات البيك أب المتوفرة من منافسيها الحاليين نظراً لسعرها المرتفع.