الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الأسهم الأوروبية تتراجع مع انخفاض قطاع التعدين

الأسهم الأوروبية تتراجع مع انخفاض قطاع التعدين

ساد الفتور معاملات الأسهم الأوروبية إلى حد كبير اليوم الجمعة بفعل الخسائر في شركات التعدين، حيث تراجعت أسعار النحاس بسبب المخاوف حيال قيود كوفيد-19 المفروضة في الصين، في حين ظل المستثمرون حذرين قبل بيانات الوظائف الأمريكية الشهرية.

وبحلول الساعة 0709 بتوقيت غرينتش، هبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2% بعد صعوده 3.6% في الجلستين الماضيتين.

وتراجعت أسهم شركات التعدين 1.5% لتقود الخسائر بين القطاعات، بعد يوم واحد من ارتفاعها بواقع 5.4% بفضل آمال في تحسن الطلب من الصين.

وعلى الصعيد العالمي، اهتزت المعنويات بعد إطلاق النار على رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي في أثناء حملة انتخابية برلمانية، ما أدى إلى زيادة الإقبال على الين الذي يعد ملاذاً آمناً.

وسيظهر تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، الذي من المقرر صدوره في الساعة 1230 بتوقيت غرينتش، أن نمو الوظائف تباطأ على الأرجح في يونيو في حين استقر معدل البطالة دون تغيير عند 3.6 %، ما يسلط الضوء على ضيق سوق العمل، الأمر الذي قد يشجع مجلس الاحتياطي الاتحادي على رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وارتفع سهم ماتش إيه.بي السويدية 1.3% بعد تقرير إعلامي ذكر أن شركة إليوت إنفستمنت مانجمنت للاستثمار النشط تشتري حصة في الشركة المتخصصة في منتجات التبغ والنيكوتين.