السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

«بي إم دبليو» و«مكلارين».. شراكة لإنتاج سيارة كهربائية خارقة

«بي إم دبليو» و«مكلارين».. شراكة لإنتاج سيارة كهربائية خارقة

أشارت بعض التقارير إلى أن شركتي بي إم دابليو BMW ومكلارين McLaren تشرعان في مشروع مشترك طموح، ويمكن أن ينتج عنه إطلاق سيارة كهربائية خارقة فائقة الأداء وسيارة كروس أوفر كهربائية عالية الأداء.

وكانت تقارير أشارت مسبقاً إلى أن الشركتين تنويان إحياء علاقتهما منذ سنوات عديدة حتى الآن، ومن بينها أن بي إم دابليو قد تشتري شركة مكلارين.

وبحسب ما نقل موقع كار سكوب يمكن أن تشهد مكلارين إطلاق سيارة كهربائية خارقة لتنافس أمثال طراز R الكهربائي المستقبلي من أودي، وسيارتين رياضيتين كهربائيتين من مرسيدس AMG، وفي الوقت نفسه، يمكن لشركة بي إم دابليو إطلاق سيارة كروس أوفر كهربائية لتكون رائدة في الأداء.

وبناءً على ما ذكرته مجلة Car Magazine فإن السيارتين سوف تشتركان في المنصة نفسها التي تعتمد بشكل كبير على ألياف الكربون، وهو الأمر الذي أصبحت مكلارين خبيرةً فيه.

ويُزعم أن مكلارين يمكن أن تجهزه بأربعة محركات كهربائية، وضخ ما يصل إلى 1088 حصاناً، من المحتمل أن تثبت نفسها على أنها أسرع سيارة إنتاج على الإطلاق تصنعها شركة صناعة السيارات البريطانية.

وأفادت التقارير بأن طراز بي إم دابليو سيأخذ شكلاً مختلفاً حيث يُزعم أن صانعي السيارات لا يحبون فكرة بناء اثنتين من المركبات نفسها بشارات مختلفة.

وعلى هذا النحو، يمكن أن تأخذ الشركة شكلاً وسطياً بين الفئة الثامنة الحالية غران كوبيه وسيارة الدفع الرباعي التقليدية، بينما تكتمل بمكان جلوس مشابه لوضع بورش تايكان، ومن غير الواضح ما إذا كانت سيارة بي إم دابليو ستشارك محركاتها الكهربائية مع سيارة مكلارين الخارقة.

وفي أثناء حديثه مع مجلة Car Magazine، أوضح مصدر من بي إم دابليو لم يذكر اسمه، وهو يعمل كمهندس في الشركة، وقال: «مكلارين أسرع وأكثر رشاقة ومرونة، ورغبة وقادرة على تحمل مخاطر أكبر، إنهم يقومون بعمليات إنتاج صغيرة الحجم بتكاليف لا يمكننا إلّا أن نحلم بها، ولكن أصولهم الرئيسية هي بالطبع الدراية بألياف الكربون»، ولا تُعرف تفاصيل أُخرى عن المشروع في هذه المرحلة، لكن يُقال إنه يمكننا رؤية النتيجة بين عامَي 2026 و2028.