الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

شاومي تكشف عن أول نموذج لسيارتها الكهربائية.. والإنتاج عام 2024

بات من المقرر أن تكشف شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة شاومي Xiaomi عن نموذج أولي لسيارتها الكهربائية الأولى في شهر أغسطس القادم بحسب تقرير لموقع CNEV Post الصيني.

وكانت شاومي قد أطلقت نشاطها في مجال السيارات الكهربائية في مارس 2021، معلنةً أنها ستستثمر مبدئياً 1.5 مليار دولار في المشروع، وستستثمر في النهاية 10 مليارات دولار على مدى السنوات العشر القادمة.

سيتم إطلاق السيارات الكهربائية من خلال شركة شاومي للسيارات Xiaomi Auto Co Ltd التي تم تشكيلها حديثاً. وفي نوفمبر 2021، وافقت شاومي على عقد مع لجنة إدارة منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في بكين لبناء المقر الرئيسي لأعمال السيارات الخاصة بها، وستبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية لهذا المصنع 300000 وحدة سنوياً.

من جهة أخرى، فإنه من غير المتوقع أن تبدأ الشركة إنتاج أول سيارة كهربائية لها حتى عام 2024، فإنها ستكون جاهزة للكشف عن نموذج هندسي أولي في حدث عام الشهر المقبل وفقاً لتقرير صادر عن سينا ​​تك. لا يزال من غير الواضح مدى قرب هذا النموذج الهندسي من نموذج الإنتاج الفعلي.

كما تشير التقارير إلى أن تصميم أول سيارة كهربائية من شاومي قد تمت بقيادة شركة التصميم المتخصصة Shanghai HVST Automobile Design، وهي الشركة التي تقف وراء مفهوم WM Motor Maven الرائع.

ويشير تقرير موقع CNEV Post إلى أن النموذج الأولي الهندسي لشركة شاومي سيخضع لمجموعة من الاختبارات بعد ظهوره لأول مرة، بما في ذلك اختبارات الشتاء البارد. وسيتم بناء مصنع شاومي المذكور أعلاه في بكين على مرحلتين، كل منهما بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 150000 سيارة.

في آذار الماضي، توسع فريق البحث والتطوير التابع لعملاق التكنولوجيا في مجال أعمال السيارات لديها إلى أكثر من 1000 شخص، وستواصل توسيع فرقه مع التركيز على تقنيات القيادة المستقلة ومقصورات القيادة الذكية. وليس من الواضح ما هو نمط الجسم الذي سيتم اعتماده بواسطة السيارات الكهربائية الأولى من شاومي، ولكن يُعتقد أن الشركة تعمل على أربعة طرازات مختلفة على الأقل.