الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

ماسك يخسر معركة قانونية لتأجيل دعوى «تويتر».. والجلسة أكتوبر المقبل

ماسك يخسر معركة قانونية لتأجيل دعوى «تويتر».. والجلسة أكتوبر المقبل

خسر إيلون ماسك معركة قانونية لتأجيل دعوى «تويتر» المرفوعة ضده على خلفية انسحابه من صفقة الشراء، حيث حدد قاضٍ في ولاية ديلاوير الأمريكية الثلاثاء جلسة لبدء المحاكمة في أكتوبر.

وكان الفريق القانوني للملياردير الأمريكي قد سعى للاعتراض على محاولة شركة (تويتر للتواصل الاجتماعي) إجراء محاكمة سريعة في سبتمبر، وذلك في مذكرة قانونية تم تقديمها يوم الجمعة، للرد على دعوى تويتر.

وذكر موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي أن ماسك، المدير التنفيذي لشركة تيسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية، يطلب بدلاً من ذلك أن تجرى المحاكمة في فبراير المقبل (2023).

ويبدو أن تويتر تهدف إلى حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن، غير أن ماسك يريد على الأرجح مزيداً من الوقت؛ لتعزيز حجته في القضية، ويتهم ماسك تويتر «بالتأجيل» و«تقديم إجابات مراوغة» عن أسئلته عن عدد الحسابات المزيفة النشطة على الموقع.

وتشكل هذه المسألة جوهر إعلان رفضه مواصلة إتمام صفقة استحواذه على الشركة، وعبّر ماسك عن عدم رضاه حتى الآن عن المعلومات التي توفرها تويتر، ومن المقرر أن يستمع قاضي محكمة ديلاوير تشانسيري لمرافعات كلا الجانبَين في القضية صباح الثلاثاء المقبل.

ورفعت تويتر دعوى قضائية في ديلاوير تطلب فيها من المحكمة أن تأمر بتنفيذ عملية الاستحواذ بموجب شروط الصفقة المتفق عليها مع ماسك في مايو.