الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

Hulu تعمل على زيادة عدد المشتركين في Disney أكثر من Disney+

Hulu تعمل على زيادة عدد المشتركين في Disney أكثر من Disney+

برزت خدمة البث المباشر هولو Hulu باعتبارها خدمة البثِّ المباشر الأسرع نمواً لشركة والت ديزني في الولايات المتحدة، حيث تعمل الشركة على المزيد من الترفيه الذي يركز على البالغين، في محاولة لتوسيع نطاق وصولها إلى مجموعة متنوعة من المشاهدين.

تجاوزت الاشتراكات الجديدة في هولو Hulu تلك الخاصة بمنصة البث الرئيسية لشركة ديزني وهي Disney +، وذلك خلال 18 شهراً من الـ24 شهراً الماضية، وقد تجاوز إجمالي الاشتراكات الجديدة في هولو Hulu تلك الخاصة بـ Disney+ في كل من الأرباع الستة الماضية وفقاً لبيانات من شركة قياس المشتركين Antenna.

تأتي مكاسب المشتركين في هولو Hulu في الوقت الذي تتعرض فيه قيادة ديزني لضغوط من المستثمرين للحفاظ على الزخم في نمو المشتركين في خدمة Disney+.

وحدد الرئيس التنفيذي لشركة ديزني بوب تشابك هدفاً للاشتراك بين 230 و260 مليون مشترك في خدمة Disney+، وتحقيق الربحية لأعمال البث المباشر بحلول سبتمبر 2024، وهو هدف وصفه بعض المساهمين بأنه غير واقعي.

ووصف بعض المحللين والمستثمرين خدمة البث بأنها عبء على سعر سهم ديزني، الذي انخفض بنسبة 40% تقريباً هذا العام وسط تراجع أوسع في أسهم وسائل الإعلام.

وتمتلك خدمة Disney+ ما يقارب 137.7 مليون مشترك عالمي حتى نهاية الربع الأخير، بينما يبلغ عدد المشتركين في خدمة البث المباشر لـهولو 41.4 مليون مشترك فقط، بينما يبلغ عدد المشتركين في خدمة Hulu Live، وهي خدمة البث التلفزيوني المباشر من Disney والذي تبلغ قيمته 70 دولاراً في الشهر 4.1 مليون مشترك.

وخسر قطاع البث بشكل عام 887 مليون دولار في الربع الأخير، وبلغ إجمالي خسائره أكثر من 6 مليارات دولار منذ إطلاق Disney+. وقالت ديزني إنه بدءاً من أواخر أغسطس، سترتفع تكلفة الاشتراك الشهري لـ ESPN+ من 6.99 دولار إلى 9.99 دولار، أو من 69.99 دولار سنوياً إلى 99.99 دولار سنوياً.

وقال متحدث باسم ديزني إن ارتفاع الأسعار يعكس القيمة الأعلى ونطاق الخدمة التي استفادت من زيادة استثمارات ديزني في الحقوق الرياضية، وتتوقع ديزني أن زيادة سعر ESPN+ ستجعل حزمة Disney التي تتراوح تكلفتها من 14 دولاراً إلى 20 دولاراً في الشهر، أكثر جاذبية وفقاً لمصدر مطّلع على الأمر.

وتشير بيانات Antenna، التي تم إعدادها حصرياً لصحيفة وول ستريت جورنال إلى أنه بعد ظهور Disney+ بعد إطلاقها في نوفمبر 2019، اكتسبت ما يقرب من 100 مليون مشترك في الأرباع الخمسة الأُولى من عملها ثم استقر نموها.

بينما وجدت البيانات المشتركين في خدمة هولو Hulu المستقلة أقل ولاءً من مشتركي Disney+، وتظهر البيانات أنهم أكثر احتمالاً لإلغاء اشتراكاتهم من أولئك الذين اشتركوا في حزمة بث Disney، والتي تشمل كلاً من الخدمات وESPN+ التي تركز على الرياضة.

كما وجدت بيانات Antenna أنه في شهر يونيو، وهو الشهر الأخير الذي توفرت فيه البيانات، ألغى 4.7% من مشتركي هولو Hulu اشتراكاتهم، مقارنة بـ 2.5% فقط من مشتركي الحزمة و3.83% من مشتركي Disney+.

وقالت متحدثة باسم ديزني إن الاتجاهات الموضحة في بيانات Antenna دقيقة على نطاق واسع. على الرغم من النمو المتسارع لشركة هولو Hulu، لا تزال Disney+ تشهد نمواً قوياً في عدد المشتركين على حدّ قولها. وقامت الشركة بتحليل البيانات من تطبيقات الإنفاق وبرامج إدارة البريد الوارد لحوالي 5 ملايين مستهلك أمريكي لاستنباط الاتجاهات حول استهلاك الفيديو المتدفق.