الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الإمارات: إضافة فواتير «الاتحاد للماء والكهرباء» إلى التقارير الائتمانية

الإمارات: إضافة فواتير «الاتحاد للماء والكهرباء» إلى التقارير الائتمانية

أعلنت شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية عن تضمين البيانات الرئيسية لفواتير خدمات الكهرباء والماء التي توفرها شركة الاتحاد للماء والكهرباء للمتعاملين في المناطق التي تغطيها على امتداد دولة الإمارات، بما في ذلك إمارات عجمان وأم القيوين والفجيرة ورأس الخيمة، لتصبح جزءاً من المعلومات البديلة الواردة في التقارير الائتمانية للأفراد والشركات.

وتُعد شركة الاتحاد للماء والكهرباء واحدة من أكثر مزودي خدمات المرافق انتشاراً في دولة الإمارات، حيث تمتلك حتى الآن أكثر من 410 ألف عقد نشط، تغطي ما يزيد عن 280 ألف فرد وشركة.

وقامت شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية بإضافة الالتزامات المالية الناتجة عن فواتير الخدمات الصادرة عن شركة الاتحاد للماء والكهرباء وبيانات العملاء المرادفة إلى سجلها الائتماني مؤخراً، وذلك في إطار التزامها بتوسيع بيانات سجل معلوماتها الائتمانية ليشمل التزامات الدفع الحالية في القطاعات غير المالية بما يصب في نهاية المطاف في صالح مستخدمي التقارير والتقييمات الائتمانية في الدولة.

وتساعد هذه الخطوة في زيادة شمولية التقارير الائتمانية والتي بدورها تساعد المستعلمين على اتخاذ قرارات أفضل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية مروان لطفي، «ستمكّن عملية إضافة بيانات خدمات المرافق التي تقدمها الشركة المشتركين والمستخدمين من إجراء تقييمات وقرارات ائتمانية أفضل تستند إلى معطيات جديدة إلى جانب المعلومات الائتمانية الواردة حالياً من البنوك والمؤسسات المالية وشركات الاتصالات وشركات تزويد الماء والكهرباء في الحكومات المحلية وغيرهم من مزودي الخدمات».

من جهته قال مدير عام شركة الاتحاد للماء والكهرباء محمد محمد صالح، «تعزز هذه الخطوة جودة الخدمات المحلية وتزيد من كفاءة المعاملات المالية، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على المستهدفات الاستراتيجية ويصب بمجمله في صالح الاقتصاد الوطني».

ويأخذ التقرير الائتماني بعين الاعتبار البيانات البديلة التي أضافتها شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية ضمن عملية الحساب للأفراد والشركات والتي يدخل فيها الراتب الشهري وسجل الشيكات التي تم صرفها والمرتجعة والالتزام بدفع الفواتير الشهرية لكل من شركات الاتصالات ومزودي خدمات المياه والكهرباء، وبالتالي تقوم الشركة ببناء السجل الائتماني لهؤلاء الأفراد أو الشركات فور ورود هذه البيانات إليها من مزودي المعلومات.