الخميس - 18 أغسطس 2022
الخميس - 18 أغسطس 2022

مصر: «إنفينتي جروب» تعتزم جمع تمويلات بـ4 مليارات دولار

مصر: «إنفينتي جروب» تعتزم جمع تمويلات بـ4 مليارات دولار

تعتزم شركة الطاقة المتجددة المصرية «إنفينتي جروب»، ومؤسسة التمويل الأفريقية «أفريكا فاينانس جروب» جمع ما يصل إلى 4 مليارات دولار لمضاعفة حجم أنشطة الشركة التي تعد أكبر شركة للطاقة المتجددة في أفريقيا بالفعل.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن سامايلا زوبايرو الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الأفريقية القول «إن الشركتين اتفقتا على شراء شركة «ليكيلا باور» في الأسبوع الماضي، في حين أنهما تسعيان إلى جمع تمويلات تتراوح بين 2.5 مليار و4 مليارات دولار من أسواق المال خلال السنوات الأربع المقبلة».

وأضاف أن هذه «أكبر شركة تعمل في الطاقة المتجددة فقط في أفريقيا»، ومع هذه التمويل «سنحافظ على هذه المكانة».

وتسعى الشركتان إلى الاستفادة من تزايد اهتمام الحكومات الأفريقية بتوفير الكهرباء للمواطنين في القارة الأفقر على مستوى العالم، من خلال التوسع في إنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

يذكر أن «أفريكا فاينانس جروب» الموجود مقرها في نيجيريا وتركز على الاستثمار في مشروعات البنية التحتية، اشتركت مع «إنفينتي جروب» في شراء شركة «ليكيلا بارو» من مجموعة شركات بقيادة «أكتيس إل.إل.بي» في صفقة بلغت قيمتها 1.5مليار دولار.

ومع إتمام الصفقة ستجمع شركتا إنفينتي و(أيه.إف.سي) أصولهما في مجال الطاقة المتجددة في كيان واحد لم يتم الاستقرار على اسمه.