الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

5 مليارات يورو أرباح متوقعة لـ«آر دبليو إي» للطاقة

5 مليارات يورو أرباح متوقعة لـ«آر دبليو إي» للطاقة

رفعت شركة «آر دبليو إي» الألمانية للطاقة بقوة من توقعاتها الخاصة بالأرباح لعام 2022؛ بسبب النتائج الجيدة في النصف الأول من العام.

وقالت الشركة اليوم الأربعاء إنها تتوقع أن تبلغ أرباحها قبل احتساب الضرائب والفوائد والإهلاك للعام الحالي ما يُراوح بين 5 و5ر5 مليار يورو، وذلك بعد أن كانت توقعاتها السابقة تشير إلى أن هذه الأرباح ستُراوح بين 6ر3 و8ر4 مليار يورو.

وأوضحت الشركة أن أرباح نشاطها التجاري الأساسي سيُراوح بين 3ر4 و8ر4 مليار يورو، وذلك بعد أن كانت توقعاتها السابقة تشير إلى أن هذه الأرباح ستُراوح بين 9ر2 و3ر3 مليار يورو.

وذكرت الشركة أن السبب في تعديل توقعاتها يرجع إلى «النتيجة الجيدة الاستثنائية» التي حققتها في قطاع المياه والكتلة الحيوية والغاز وفي قطاع تجارة الطاقة وذلك «بناء على أداء تشغيلي قوي».

وأضافت الشركة أنها تعتزم الإعلان عن التفاصيل في الـ11 من أغسطس المقبل خلال طرح نتائج النصف الأول من العام الحالي.

وتوقعت الشركة استمرار التطور الإيجابي للنتائج في السنة المالية 2023، وقالت إنها لن تتمكن من تحديد توقعات جديدة لنتائجها في 2023 تُجاوز توقعاتها السابقة إلا في وقت لاحق، وذلك نظراً لحالة عدم اليقين الراهنة.

وذكرت وكالة أنباء بلومبيرغ اليوم أن الشركة التي يقع مقرها في إيسن والتي حققت زيادة بنسبة 19% في إنتاج الطاقة المتجددة في النصف الأول من العام، استفادت أيضاً من ارتفاع المكاسب في قطاعَيها لطاقة الرياح والطاقة الشمسية، كما أنه من المتوقع أيضاً أن تحقق مكاسب في ظل استعداد ألمانيا لإعادة استخدام بعض مفاعلات الطاقة التي تعمل بالفحم للحفاظ على توافر الكهرباء في فصل الشتاء.

يُذكر أن العقد طويل الأمد الذي أبرمته «آر دبليو إي» مع روسيا ينص على إمدادات تبلغ 15 تيراواط/ساعة مقارنة بـ200 تيراواط/ساعة لشركة يونيبر للطاقة، أكبر مستورد للغاز الروسي في ألمانيا.