السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

سوق أبوظبي.. إشراق للاستثمار تستكمل استحواذها على صندوق جولديلوكس

سوق أبوظبي.. إشراق للاستثمار تستكمل استحواذها على صندوق جولديلوكس

سوق أبوظبي للأوراق المالية

أعلنت شركة إشراق للاستثمار المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أنها أنهت عملية الاستحواذ على شركة جولديلوكس إنفستمنت كومباني المحدودة.

وقالت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إنها تمتلك حالياً 99.25% من إجمالي أسهم جولديلوكس.

وأشارت إلى أنها بعد أن حصلت على كافة الموافقات التنظيمية أكملت تخفيض رأس المال من 2.325 مليار درهم إلى 1.435 مليار درهم، وأطفأت جميع الخسائر المتراكمة.


كما أصدرت إشراق 1.385 مليار سهم جديد (بقيمة اسمية قدرها 1.00 درهم) سجلتها باسم المساهمين الجدد مقابل أسهمهم في الشركة القابضة وفقاً لشروط الاستحواذ المتفق عليها.


ويبلغ رأس المال المصدر الجديد لإشراق 2.820 مليار درهم وإجمالي أصول الشركة يتجاوز الآن 3.8 مليار درهم (1.03 مليار دولار).

وبحسب البيان، تراوح القيمة الدفترية لسهم إشراق بين 0.92 و0.96 درهم للسهم الواحد تقريباً، لافتة إلى أنه سيتم تثبيت القيمة الدفترية للسهم الواحد في الربع الثالث من عام 2022 بعد إصدار البيانات المالية.

وبنهاية شهر أبريل 2022 تخارج جولديلوكس (مملوك 99% من قبل إشراق)، بالكامل من أسهم مجموعة جي أف أتش المالية، مشيرة إلى أنه لا يملك حالياً أي سهم في المجموعة.

واستحوذ جولديلوكس على ما يقارب 50% من أسهم شركة تالسا إنفستمنت، وهي الشركة التي تمتلك 100% من أسهم شركة ستانفورد مارين جروب وألاينز مارين أند لوجستكس سرفيسز.

ووقع جولديلوكس مملوك 90% من قيل إشراق على اتفاقية للاستحواذ على 51% من أسهم شركة أن سي أم للاستثمار، وهي شركة تداول بالعملات الأجنبية والسلع والمؤشر ،يخضع حالياً الاستحواذ للموافقات التنظيمية المعتادة لمثل هذه المعاملات.

وتقوم إشراق بمراجعة سياسة توزيع الأرباح، وتتوقع تقديم سياسة معدلة قريباً مع توجيهات بشأن توزيع الأرباح.

وتلقت إشراق الموافقة على شراء أسهمها في اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد مؤخراً، وتنوي الشروع في إعادة الشراء بمجرد الحصول على جميع الموافقات التنظيمية قريباً.