الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الإمارات والمملكة المتحدة تدعمان البنية التحتية في السنغال بـ540 مليون درهم

الإمارات والمملكة المتحدة تدعمان البنية التحتية في السنغال بـ540 مليون درهم

أعلنت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وهي شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات، والهيئة البريطانية لتمويل الصادرات عن دعمهما المشترك لمشروع كبير في جمهورية السنغال لتعزيز البنية التحتية والاستجابة الوطنية لحالات الطوارئ.

بموجب هذا المشروع الوطني، المسمى مشروع ريدكو السنغال، سيتم توريد وبناء خدمات الطوارئ من مركبات مكافحة الحرائق ومركبات الإطفاء والإنقاذ بالمطارات وسيارات الإسعاف والمركبات الطبية وقوارب الإنقاذ ومقطورات المياه والرافعات مع شاحنات البضائع ومعدات السلامة الأخرى في السنغال.

تبلغ قيمة المشروع الممول من بنك (ستاندرد تشارترد) 540 مليون درهم، بإقراض مباشر جزئي من قبل الهيئة البريطانية لتمويل الصادرات، وسيتم دعم إعادة تأمين المشروع من طرف شركة الاتحاد لائتمان الصادرات والهيئة البريطانية لتمويل الصادرات معاً بموجب اتفاقية إعادة تأمين موقّعة بين الوكالتَين، حيث تصل قيمة مساهمة الاتحاد لائتمان الصادرات 334 مليون درهم.

كما قدمت وكالتا ائتمان الصادرات للقرض، الذي حصلت عليه وزارة الاقتصاد والتخطيط والتعاون السنغالية، ضمانات توفر الحماية للأطراف المقرضة، حيث سيتم توفير معدات خدمات الطوارئ من قبل شركة نافكو، وهي شركة إماراتية رائدة في إنتاج وتوريد منتجات مكافحة الحرائق وهندسة الحماية من الحرائق.

يتماشى دعم التمويل التجاري لهذا المشروع مع أهداف الاتحاد لائتمان الصادرات لتعزيز صادرات المنتجات والخدمات المصنوعة في الإمارات كجزء من مشروع 300 مليار الذي يهدف إلى تطوير القطاع الصناعي في دولة الإمارات وتعزيز دوره في تحفيز الاقتصاد الوطني.