الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

نقابة ألمانية تدعو عمال أمازون إلى الإضراب في «باد هيرسفيلد»

نقابة ألمانية تدعو عمال أمازون إلى الإضراب في «باد هيرسفيلد»

دعت نقابة «فيردي» الألمانية للعاملين في قطاع الخدمات العمال في مركز توزيع شركة «أمازون» الأمريكية للتسوق الإلكتروني في وسط مدينة باد هيرسفيلد إلى الإضراب.

وقالت فيردي في فرانكفورت: «إن الإضراب الذي بدأ في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم السبت، يهدف إلى الضغط على إدارة أمازون لزيادة الأجور».

وتحاول فيردي منذ سنوات فرض الاتفاق الجماعي للأجور الساري في قطاع البريد وتجارة التجزئة على الشركة الأمريكية، في المقابل تصر أمازون على نظام الأجور الخاص بها.

وقالت سكرتيرة النقابة، ميشتهيلد ميديكه، في بيان: «في اجتماعات مجلس العمال تطرقنا عدة مرات إلى أن ارتفاع الأسعار يلقي بعبء ثقيل على كاهل العديد من الموظفين».

وأضافت ميديكه: «طرح أحد الزملاء الأمر على هذا النحو: إذا كانت أمازون تزيد كلفة العضوية بنسبة 28% لعملاء نظام «برايم» وتبرر ذلك بارتفاع الكلف، فإن هذا الارتفاع يسري على الموظفين أيضاً ونريد تعويضاً لهم».

ووفقاً للشركة، يتلقى جميع موظفيها في قطاع الخدمات اللوجستية في ألمانيا ما لا يقل عن 12 يورو في الساعة بالإضافة إلى مخصصات إضافية.

وقال متحدث باسم الشركة إنه تم الإعلان العام الماضي عن زيادة «إجماليها 12.5 يورو على الأقل» لخريف هذا العام، وبعد 12 و24 شهراً من الخدمة يزداد الراتب تلقائياً.