الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

الشركات المالية تدفع البورصات الأوروبية للارتفاع للجلسة السادسة على التوالي

الشركات المالية تدفع البورصات الأوروبية للارتفاع للجلسة السادسة على التوالي

ارتفعت الأسهم الأوروبية للجلسة السادسة على التوالي اليوم الأربعاء، مدعومة بصعود الأسهم المالية مع تركيز المستثمرين على بيانات النمو الاقتصادي والتضخم في منطقة اليورو، والمقرر صدورها هذا الأسبوع.

وارتفع المؤشر (ستوكس 600) الأوروبي في بداية التعاملات 0.2%، محلقاً قرب أعلى مستوياته في عشرة أسابيع، وسجلت جميع الأسواق الإقليمية مكاسب.

ففي بريطانيا، ارتفع المؤشر فايننشال تايمز 0.1%، وأظهرت الأرقام الرسمية أن تضخم أسعار المستهلكين البريطانيين ارتفع إلى 10.1% في يوليو، وهو أعلى مستوى منذ فبراير 1982، ودخل خانة العشرات بعد أن بلغ 9.4% في يونيو.

وينصب التركيز حالياً على تقديرات الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو للربع الثاني، والمقرر صدورها في الساعة 09:00 بتوقيت غرينيتش، وأرقام التضخم التي ستصدر غداً الخميس.

ومن بين الأسهم، انخفض سهم يونيبر الألمانية 8.8% بعد أن أعلنت شركة المرافق عن خسارة صافية في النصف الأول بلغت 12.3 مليار يورو (12.5 مليار دولار)، فيما يرجع أساساً إلى انخفاض إمدادات الغاز الروسي، وارتفعت أسهم شركة سويس لايف، أكبر شركة للتأمين على الحياة في سويسرا، 1.8% بعد زيادة صافي أرباحها نصف السنوية 4%.