الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

هيونداي تُسرع خطط بناء مصنعها للسيارات الكهربائية بأمريكا

هيونداي تُسرع خطط بناء مصنعها للسيارات الكهربائية بأمريكا

تدرس شركة هيونداي التعجيل بخططها لبناء مصنعها الجديد لإنتاج السيارات الكهربائية (EV) في داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد إقرار الكونغرس الأمريكي قانون مواجهة التضخم، الذي يحرم السيارات الكهربائية المنتجة خارج أمريكا الشمالية، من الحصول على الإعفاءات الضريبية، وذلك بحسب تقرير نشرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء الاثنين.

وتخطط هيونداي لبدء بناء مصنعها للسيارات الكهربائية، وبطاريات السيارات بقيمة 5.54 مليار دولار، في يناير 2023، بجورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتبلغ طاقته الإنتاجية 300 ألف سيارة سنوياً، على أن يبدأ الإنتاج في النصف الأول من عام 2025. إلّا أن الشركة تفكر في التعجيل في بناء مصنعها، ليبدأ البناء في وقت لاحق من العام الجاري 2022، ليبدأ في الإنتاج في النصف الثاني من عام 2024، حسبما نقل التقرير عن مصدر مطّلع.
وتأتي خطوة التعجيل في إنشاء المصنع، بعدما وقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن على قانون مواجهة التضخم، الذي يدعو إلى توسيع المساعدات الضريبية، لمن يشترون السيارات الكهربائية، مع الاقتصار على السيارات الكهربائية المنتجة في أمريكا الشمالية فقط؛ ما سيشكل عائقاً أمام السيارات الكهربائية التي تنتجها شركتا هيونداي وكيا داخل كوريا الجنوبية.
وتهدف شركتا هيونداي وكيا، إلى بيع 3.23 مليون سيارة كهربائية، بما في ذلك 840 ألف سيارة في داخل الولايات المتحدة الأمريكية، في عام 2030، ستمثل 12% من سوق السيارات الكهربائية العالمية. وتخطط شركة هيونداي لطرح 17 طرازاً من السيارات الكهربائية (EV) بحلول عام 2030، بما في ذلك 6 طرز من (Genesis)، أمّا شركة كيا، فمن المقرر أن تطرح 14 طرازاً من السيارات الكهربائية (EV) بحلول عام 2027.