الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«برجيل القابضة» الإماراتية تتوسع إلى السعودية وتتطلع لضخ 1 مليار دولار

«برجيل القابضة» الإماراتية تتوسع إلى السعودية وتتطلع لضخ 1 مليار دولار

أعلنت مجموعة برجيل القابضة، إحدى منصات خدمات الرعاية الصحية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الاستثمار السعودية، تهدف لتعزيز التعاون بين مجموعة الرعاية الصحية الخاصة والتي تتخذ من الإمارات مقراً لها مع المعاهد السعودية ومؤسسات الرعاية الصحية وضخ استثمارات بقيمة 1مليار دولار في المملكة بحلول عام 2030.

تتطلع الشركة التي تدير 39 مستشفى ومركزاً طبياً، إلى استكشاف فرص الاستثمار من خلال المشاريع المشتركة والتعاون مع القطاعَين العام والخاص من أجل توفير خدمات الرعاية الصحية المتنوعة وتعزيزها في جميع أنحاء السعودية، بما في ذلك تأسيس شبكة رعاية صحية رائدة تشمل المراكز الطبية المتخصصة وجراحات اليوم الواحد والرعاية الصحية الرقمية والمستشفيات التخصصية الفائقة والشاملة وبرامج البحوث السريرية، كما تشمل التزاماتها البحثية استكشاف الابتكارات في الوقاية من السرطان والفحص والعلاج.

وستقوم برجيل بموجب التعاون مع وزارة الاستثمار السعودية في دعم المبادرات الإنسانية والتطوعية في مجال الرعاية الصحية على المستوى الدولي، بالإضافة إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية.

وتجري المجموعة مناقشات مع العديد من مقدمي الخدمات من القطاع الخاص ومستشفيات القطاع العام الرائدة في المملكة لتوفير هذه الخدمات، حيث تتوقع المجموعة البدء في تنفيذ اتفاقيات التعاون رسمياً خلال الأشهر القادمة.

وأعلنت شركة برجيل القابضة مؤخراً عن نتائج مالية قياسية تعكس قوة محفظتها المتنوعة من أصول الرعاية الصحية عالية الجودة والخدمات المتخصصة واستراتيجية نموها القوية، وبلغت إيرادات المجموعة 3,351 مليون درهم للسنة المالية 2021، فيما يمثل معدل نمو سنوي مركباً قدره 18% على مدار فترة الثلاث سنوات 2019-2021.

.