الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أرباح «ماجد الفطيم» الإماراتية ترتفع 18% قبل احتساب الضرائب

أرباح «ماجد الفطيم» الإماراتية ترتفع 18% قبل احتساب الضرائب

أعلنت مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية للبيع بالتجزئة، التي تعمل في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى، اليوم الأربعاء، عن زيادة 18% في الربح قبل الضرائب، وقالت إن عادات إنفاق المستهلكين تتغير بسبب ارتفاع التضخم.

وذكرت المجموعة المملوكة للقطاع الخاص أن الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في النصف الأول من العام بلغت 1.9 مليار درهم (517 مليون دولار) ارتفاعاً من 1.6 مليار قبل عام، وزادت الإيرادات 15% إلى 18 مليار درهم.

وقال الرئيس التنفيذي آلان بجاني لرويترز: «إن النتائج جاءت بمساعدة سوقين رئيسيين هما الإمارات والسعودية، حيث الظروف الاقتصادية أفضل من بعض أسواقها الأخرى مثل لبنان ومصر».

وتمتلك ماجد الفطيم مراكز تسوق في 5 دول منها الإمارات ومصر ولديها حق امتياز لتشغيل أكثر من 450 متجر كارفور في 16 دولة.

كما أنها تمتلك دور عرض سينمائي ومحلات لبيع الأزياء بالتجزئة وفنادق.

وقال بجاني: «إن ماجد الفطيم تراقب التضخم لكنها تتوقع أن تكون قادرة على إدارة تأثيره، وعزا ذلك جزئياً إلى السيولة العالية».

وذكر أن المستهلكين في الإمارات والسعودية أصبحوا يتسوقون الآن أكثر لكن ينفقون أقل، لا سيما عند شراء البقالة، بسبب ارتفاع التضخم.

وقال: «لذا ترى أن السلة الاعتيادية تتقلص»، وأضاف: «يتعين أن نكون متيقظين للغاية للضغوط التضخمية ومشكلات سلاسل التوريد خلال النصف الثاني من العام والنصف الأول من عام 2023».