الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

فضيحة تطارد هيونداي.. موظف يطلق النار على عميل للشركة بعد مشادة كلامية

فضيحة تطارد هيونداي.. موظف يطلق النار على عميل للشركة بعد مشادة كلامية

أقدم أحد موظفي شركة هيونداي، يعمل في وكالة تابعة للشركة بضواحي مدينة أوهايو الأمريكية، على قتل أحد العملاء يوم الجمعة الماضية، بعد مشادة بينهما في معرض سيارات الشركة الكورية.

وبحسب ما ذكره موقع autonews فإن الشرطة عثرت على القتيل مصاباً بطلق ناري أسفل ساقه بساحة انتظار سيارات هيونداي في بيدفورد بولاية أوهايو، ويُقال إن الموظف أطلق عليه النار بعد جدال كبير نشب بينهما.

ونُقل العميل إلى مستشفى كليفلاند بعد محاولات إنقاذ حياته من قبل الضباط، وكانت حالته غير معروفة، وبحسب ما قالته الشرطة لقناة فوكس 8، فإن الاعتقاد السائد هو أن العميل لم يكن مسلحاً لحظة وقوع الجدال، ثم الاعتداء عليه.

وألقت الشرطة القبض على موظف هيونداي أندرو ماخ بتهمة الاعتداء بحسب بعض التقارير الصحفية، وتم احتجازه في سجن بالقرب من سولان في ولاية أوهايو، بينما رفضت شركة هيونداي تأكيد أو نفي القبض على موظفها حتى الآن. ولا تزال طبيعة الخلاف بين الطرفين حتى الآن مجهولة.

وتعاني شركة هيونداي كثيراً في الولايات المتحدة بالفترة الأخيرة، ففي ولاية ألاباما أغلق مصنع لتصنيع قطع غيار السيارات بسبب انتهاك قوانين العمل بشكل متكرر من خلال تشغيل أطفال دون الـ16 عاماً وتعريضهم للخطر.

وقبلها بأشهر قليلة، كشفت رويترز عن واقعة شبيهة في مصنع سمارت ألاباما أدى إلى تدخل السلطات الفيدرالية للتنسيق مع وزارة العمل والتحقيق في الأمر.

هيونداي تبرأت مما فعله المصنعان في وقت سابق، وأكدت أنها ترفض استخدام عمالة الأطفال، لكن في واقعة إطلاق النار التي جرت بالساعات الماضية، رفضت التعليق للصحافة عن موقفها.