السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

10 % نمو أعمال «دي إكس بي لايف» خلال النصف الأول

10 % نمو أعمال «دي إكس بي لايف» خلال النصف الأول

واصلت «دي إكس بي لايف»، ذراع تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة في مركز دبي التجاري العالمي، مسيرة النمو في حجم أعمالها خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2022، محققة زيادة بنحو 10% مقارنة بالنصف الأول من عام 2019 -قبل جائحة كورونا.

وحققت الأنشطة المرتبطة بالفعاليات التي نظّمتها وقدّمت إليها خدماتها عوائد مرتفعة، خاصة مع النجاح الكبير الذي صاحب جميع الفعاليات التي أقيمت خلال تلك الفترة في مركز دبي التجاري العالمي، واجتذبت مئات الآلاف من رجال الأعمال من خارج الدولة وداخلها.

وامتدّ الأثر الإيجابي لهذه الفعاليات إلى قطاعات السياحة والطيران والفنادق والأسواق التجارية بصورة واضحة، مع عودة حركة السفر والسياحة والتجارة للازدهار مجدداً.

وقدّمت دي إكس بي لايف خدماتها خلال الفترة من يناير إلى يونيو الماضيين لأكثر من 450 مشروعاً، قامت بتشييدها بالكامل أو بشكل جزئي، وبلغ عدد الفعاليات التي قدّمت إليها خدماتها 260 فعالية، منها 43 معرضاً، بما في ذلك معرض جلفود، والصحة العربي، وميد لاب، ودبي العالمي للقوارب، ودبي للمجوهرات، وإنترسيك وغيرها، وتضمّت تلك الفترة تنظيم 6 مؤتمرات، منها مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية، ومؤتمر دبي الصحي، وقمَّة المعرفة، كما نفّذت عدداً من الفعاليات المهمة مثل معرض كاستم شو الإمارات، ومهرجان دبي للكوميديا، وغيره من الفعاليات.

وشهدت هذه الفترة كذلك إقامة 36 حفل زفاف، و5 حفلات تخرّج، منها حفل الجامعة الكندية الذي أقيم في قاعة الوصل بموقع إكسبو، وحفل جامعة زايد، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإنتاج المتكاملة لسلسلة من 12 حفلة موسيقية وغنائية خلال إقامة معرض إكسبو، منها حفل بوليود الأشهر «دابانج» الذي حضره نحو 3,500 شخص، وحفل النجم الباكستاني راحات علي خان، و«دي جي كوفي» و«كي بوب»، كما قامت بتشييد مجموعة من المهرجانات والفعاليات الرياضية والخاصة، وعروض الأزياء داخل وخارج الإمارات. وكان حفل المطربة بلقيس والنجم ماجد المهندس من بين الحفلات التي نفّذتها دي إكس بي لايف مؤخراً في مركز دبي التجاري العالمي، ضمن سلسلة من 10 حفلات بدأ تقديمها أسبوعياً مع بداية النصف الثاني من العام الحالي.

ووصل عدد أجنحة العرض التي تم تصميمها وتشييدها خلال هذه الفترة أكثر من 90 منصّة عرض، بمساحة إجمالية تزيد على 200,000 قدم مربع منها 25 في معرض جلفود، و10 في معرض سوق السفر العربي، و9 في معرض دبي العالمي للقوارب، و3 في معرض الصحة العربي، ومثلها في معرض انترسيك، وكانت دي إكس بي لايف المقاول الرئيسي لأربعة معارض كبرى، بما في ذلك معرض دبي للمجوهرات والأحجار الكريمة والتكنولوجيا.

وكان شهر يناير أكثر الأشهر الستة نشاطًا في إقامة الفعاليات، وتشييد منصّات وأجنحة العرض بعدد 159 فعالية، يليه شهر مارس بـ103 فعاليات، ثم شهر فبراير بعدد 92 فعالية.

وقال خالد الحمّادي، النائب الأول للرئيس في دي إكس بي لايف، إن تقديم خدمات تنظيم وإدارة الفعاليات المتكاملة، تعزز مكانة دبي في صناعة الفعاليات وخلق الفرص التجارية، وزيادة التعاون بين الخبراء والمختصين في مختلف المجالات.