الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

نتفليكس تخطط لإطلاق باقة بسعر مخفض تتضمن إعلانات

نتفليكس تخطط لإطلاق باقة بسعر مخفض تتضمن إعلانات

تعتزم منصة بث الأفلام عبر الإنترنت (نتفليكس) إطلاق فئة اشتراك جديدة بسعر مخفض مدعومة بالإعلانات اعتباراً من شهر نوفمبر المقبل في عدة دول.

وذكرت مجلة فارايتي الأمريكية أن المنصة ستطرح الفئة الجديدة اعتباراً من أول نوفمبر المقبل في دول عديدة، منها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

وتقول تقارير إعلامية إن نتفليكس تتجه إلى إطلاق الخدمة الجديدة لمواجهة المنافسة المحتملة من الفئة المدعومة إعلانياً من خدمة البث المباشر المنافسة ديزني بلس، والتي ستطرحها ديزني يوم 8 ديسمبر المقبل، وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن فئة الاشتراك الجديد في نتفليكس ستطلق قبل نهاية العام الحالي، في حين أن وكالة بلومبيرغ للإعلان ذكرت أن نتفليكس ستطلق الخدمة الجديدة على نطاق أوسع أوائل العام المقبل.

وبحسب التقارير الإعلامية فإن سعر الاشتراك الجديد في نتفليكس سيتراوح بين 7 و9 دولارات شهرياً، أي حوالي نصف قيمة الاشتراك العادي حالياً والتي تبلغ 15.5 دولار شهرياً، وذكرت بلومبيرغ في وقت سابق أنه لن يتم بث الإعلانات أثناء عرض عروض الأطفال، كما لن يتيح هذا الاشتراك للمستخدمين تنزيل الأفلام لمشاهدتها في وقت لاحق دون اتصال بالإنترنت.