الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

تسلا إلى مستوى قياسي بالمبيعات والإنتاج بالصين في أغسطس

تسلا إلى مستوى قياسي بالمبيعات والإنتاج بالصين في أغسطس

ترتفع مبيعات وإنتاج شركة تسلا بصورة قياسية في الصين، فبحسب الأمين العام لاتحاد سيارات الركاب الصيني (CPCA)، في حديث نُشر عبر موقع CnEVPost، تُظهر البيانات الأولية أن الشركة الأمريكية باعت حوالي 77 ألف سيارة في شهر أغسطس، ما بين مبيعات الصين والتصدير.

وفي حال أن صحّت البيانات، فستكون هذه هي ثاني أعلى نتيجة تحققها تسلا في تاريخها بعد بيع أكثر من 78 ألف سيارة في يونيو الماضي، وسيصبح معدل النمو في تزايد كبير بنسبة 74% على أساس سنوي. الفضل في ذلك يعود إلى مصنع غيغا شانغهاي، بعد التطوير الذي عاشه في الشهور الماضية. في الطبيعي كانت قدرة المصنع إنتاج أكثر من 750 ألف سيارة من موديل Y3 سنوياً، لكن الاعتقاد السائد أن هذا الرقم سيزداد كثيراً بعد التطوير.

الأمر الغريب من تقارير وسائل الإعلام الصينية أن المصنع في اللحظة الراهنة مقيّد بتزويد قطع الغيار فقط بدلاً من قدرته التصنيعية الخاصة، ومع ذلك نجح في تحقيق هذه الأرقام التاريخية، ما يقترح احتمالية إنتاج سيارات أكثر في المستقبل، لذلك قد تصل قدرته الإنتاجية إلى 100 ألف وحدة شهرياً.

لكن على الجانب الآخر، ورغم الإنجازات التاريخية لتسلا، إلّا أن عليها زيادة الإنتاج والمبيعات في السوق الصينية بصورة أكبر بالنظر إلى قوة المصنعين الصينيين، فلا تزال تسلا بعيدة للغاية عن مبيعات BYD صاحبة الريادة في سوق السيارات الكهربائية بالصين، رغم استخدامها للعديد من المصانع الصغيرة.

وبالنظر إلى أن مصنع غيغا شانغهاي هو مركز تصدير تسلا الأهم، ومعظم الإنتاج من النصف الأول مخصص للتصدير، يمكن افتراض أن تسلا ستنهي الربع الثالث في أوروبا بمبيعات قوية جداً وتاريخية أيضاً.