الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تسلا تعيش «أغسطس تاريخي» في أمريكا وأستراليا بعد نجاحات الصين

تسلا تعيش «أغسطس تاريخي» في أمريكا وأستراليا بعد نجاحات الصين

زادت تسلا من حجم مبيعاتها في الولايات المتحدة بشهر أغسطس 2022 بنسبة 11%، مقارنةً بمبيعاتها في شهر يوليو، بعدما نجحت في بيع 47629 سيارة، وذلك حسبما نشرته شركة TrueCar في تقرير جديد.

يشير التقرير إلى أن تسلا نجحت في تحقيق زيادة بمبيعات سياراتها حتى الآن في عام 2022 بنسبة 105.8% عما كانت عليه في عام 2021، كما ضاعفت من حصتها في السوق الأمريكية لتصبح 4.1% في هذا العام، وتتساوى تقريباً مع شركات ذات باع طويل مثل نيسان وسوبارو وفولكسفاغن، وإن كانت لا تزال بعيدة عن شركة جنرال موتورز صاحبة الريادة في السوق الأمريكية بحصة 16.4%، وتليها تويوتا بحصة 14.8%.

ولم تتوقف نجاحات تسلا في الولايات المتحدة فقط؛ بل امتدت لأسواق أخرى مثل أستراليا، حيث تفوقت مبيعاتها على سيارات تويوتا كامري لتصبح رابع أفضل السيارات مبيعاً في شهر أغسطس، وكان أغسطس تاريخياً لشركة إيلون ماسك في الصين، إذ نجحت في تحقيق أكبر إنتاج ومبيعات في تاريخها بما يزيد على 77 ألف مركبة.

وتشير التوقعات إلى أن شركة تسلا في طريقها إلى زيادة المبيعات في أوروبا أيضاً، ولا يزال طراز Y3 وModel Y هما أكثر مركبتين كهربائيتين شهرة مع تحكمهما في أقل بقليل من 7% من سوق السيارات في قارة أوروبا، استئناف العمل في مصنع غيغا شانغهاي سينمي حصة المبيعات بشكل كبير في الأشهر القليلة المقبلة، بعدما توقف سابقاً بسبب الإغلاق الناجم عن جائحة كورونا.

ووجبت الإشارة إلى أن تقرير TrueCar لم يفرق بين المركبات الكهربائية وأنواع المركبات الأخرى، لذلك فهو يقارن بين تسلا ومصنعي سيارات أخرى لا يزال الجزء الأكبر منها يتكون من مركبات تعمل بالغاز، وإن نمّ ذلك على شيء فإنه ينم على التطور الهائل الذي تصنعه تسلا في سوق السيارات الكهربائية سواء في أمريكا والعالم كله.