الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

نيو الصينية تعلن زيادة مبيعات سياراتها الكهربائية بنسبة 82% في أغسطس

نيو الصينية تعلن زيادة مبيعات سياراتها الكهربائية بنسبة 82% في أغسطس

أعلنت شركة نيو الصينية لصناعة السيارات زيادة نسبة مبيعات سياراتها الكهربائية، لتصل إلى 82% بشهر أغسطس الماضي على أساس سنوي، بعدما سلّمت 10677 سيارة لعملائها، في تحسن طفيف عما كانت عليه الأمور في شهر يوليو. وباعت نيو 7551 سيارة من نوع كروس أوفر ودفع رباعي، (بزيادة 28% على أساس سنوي) في مقابل 3126 سيارة سيدان، بحسب تقرير من Insideevs.

ويُشار إلى أن أغلب مبيعات سيارات شركة نيو تتركز في الصين، على الرغم من أن الشركة الواعدة بدأت في اتخاذ خطوات جادة للانطلاق في سوق السيارات الأوروبية، وبدأت بالفعل في بيع طراز ES8 بدولة النرويج.

وفي عام 2022 بلغت عدد السيارات الكهربائية المباعة من نيو إجمالاً أكثر من 71 ألف سيارة بزيادة سنوية 28%، أكثر من 59 ألفاً، منها من نوع كروس أوفر ودفع رباعي بزيادة سنوية 6%، ورغم استحداث نوع السيدان في الشركة إلا أنها نجحت في بيع 12511 سيارة حتى الآن.

وبشكل تراكمي، باعت نيو 238626 سيارة كهربائية منذ نشأتها، وأُنتِجت السيارة رقم 200 ألف في 26 أبريل الماضي، بينما في آخر 12 شهراً نجحت الشركة في إنتاج أكثر من 107 آلاف سيارة كهربائية.

وتقدم نيو حالياً خمسة طرازات في سوق السيارات الكهربائية، وستزيد لتصبح ستة بالطراز الذي سيتم بيعه في سبتمبر الجاري (NIO ET5)، على أن تواصل توسيع أعمالها في أوروبا من خلال إطلاق طراز ET7 في بلاد القارة العجوز بوقت لاحق من هذا العام.

الجدير بالذكر أن ارتفاع أرقام البيع يأتي رغم ما تعانيه الشركة محلياً في الصين بسبب أزمة انقطاع التيار الكهربائي نتيجة للارتفاع الهائل في درجات الحرارة وأسوأ موجة جفاف تعيشها الصين منذ ستينيات القرن الماضي، ما ألقى بظلاله على السيارات الكهربائية بعدما أوقفت السلطات بعض محطات الشحن وكانت شركة نيو ضمن أكثر الشركات تضرراً من ذلك.