الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

السيسي: مخزون السلع الأساسية في مصر يكفي لـ6 شهور

السيسي: مخزون السلع الأساسية في مصر يكفي لـ6 شهور

أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم، الخميس، أن مخزون السلع الأساسية في مصر يكفي لستة شهور حتى لا يكون هناك ضغط على الأسواق والأسعار.

وقال السيسي، في تصريحات اليوم خلال افتتاح القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، إن الحكومة تواصل العمل على توفير السلع بأسعار مناسبة رغم ارتفاع كلفة أسعار الطاقة عالمياً، مشيراً إلى أن الحكومة ستعلن عن أسعار استرشادية جيدة لبعض السلع الزراعية لتشجيع المزارعين عليها.

وأضاف أن أكثر ما يخشاه التناول غير الموضوعي لبعض الملفات، موضحاً أن الدولة تعمل على إنشاء مراكز للتحكم في شبكات الكهرباء بكلفة 3 مليارات دولار.

وأشار إلى أن «التشكيك مستمر، ومحاولات الهدم مستمرة... لكننا مكملين في بناء الدولة المصرية الراسخة»، لافتاً إلى أن هناك محاولات مغرضة للتشكيك في المشروعات التي تنفذها الدولة.

ولفت إلى أن إنفاق 450 مليار دولار خلال أربع سنوات، كان من أجل بناء دولة مصر المستقرة الآمنة القوية، مضيفاً «إحنا هندفع تكلفة ده مع بعض»، مؤكداً أن «أي قرار يتم اتخاذه يكون بناء على دراسات، ولا يتم اتخاذ قرار بصورة عشوائية».

وأشار السيسي إلى أن الدولة ستضاعف مجهوداتها خلال الفترة المقبلة رغم محاولات التشكيك، وملتزمون بالوفاء بمستحقات أصحاب المعاشات والتأمينات.

وأشاد السيسي بدعم دول الخليج لمصر، قائلاً إن «السعودية والإمارات والكويت حطوا أرقاما ضخمة.. كل شهر تأتي مواد بترولية وأموال بملايين الدولارات، ولولا ذلك كان بقى عندنا أزمة كبيرة.. الأشقاء وقفوا وقفة كبيرة جداً طوال 18 شهراً، مشتقات البترول بتيجي بدون مقابل».