الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

"سبيرا" تخفض إنتاج مصهر الألمنيوم في ألمانيا إلى النصف

"سبيرا" تخفض إنتاج مصهر الألمنيوم في ألمانيا إلى النصف
أعلنت مجموعة "سبيرا" للألمنيوم عن خفض إنتاج المصهر في ألمانيا بمقدار النصف في أحدث خطوة من منتجي المعادن الأوروبيين كرد فعل لارتفاع تكاليف الطاقة.

وتأتي خطوة خفض الإنتاج من الشهر المقبل في مصنع راينويرك بالقرب من دوسلدورف إلى 70 ألف طن سنويًا بعد يوم من إعلان ألمنيوم دونكيرك، أكبر مصهر للألمنيوم الأساسي في أوروبا تخفيض الإنتاج بأكثر من الخمس.

وقال رئيس شركة "سبيرا"، إينار جلومنيس، لفاينانشيال تايمز، إن أسعار الطاقة أصبحت مرتفعة للغاية بحيث لا يمكن للشركة الحفاظ على الإنتاج عند المستويات الحالية، ولا نتوقع انخفاض الأسعار على المدى القريب.


وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة الألمانية "نحن نواجه تحديات مماثلة مثل العديد من مصاهر الألمنيوم الأوروبية الأخرى، ويتطلب هذا التطور منا تقليص 50% من إنتاج المصهر لدينا حتى إشعار آخر للحفاظ على قيمة "سبيرا"."


أرسلت" يوروميتوكس"، المجموعة التجارية الأوروبية للمعادن غير الحديدية مثل الألمنيوم والزنك والنيكل، تحذيرًا إلى قادة الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، من "التهديد الوجودي" للقطاع خلال فصل الشتاء، مع ارتفاع أسعار الطاقة دون تدخل من الحكومات.

ويستخدم الألمنيوم في القطاعات الاستراتيجية مثل الطيران والدفاع والسيارات، وكذلك في المباني وإنتاج علب المشروبات.

يعد الألمنيوم ، المعروف باسم "الكهرباء الصلبة" ، أحد القطاعات الأكثر عرضة لارتفاع أسعار الطاقة بعد أن خنق روسيا إمدادات الغاز إلى أوروبا.

يستغرق إنتاج طن واحد من الألمنيوم نحو 15 ميغاواط ساعة من الكهرباء، وهو ما يكفي لتشغيل منزل متوسط ​​في المملكة المتحدة لمدة خمس سنوات تقريبًا.