الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

أسعار العقارات السكنية في دبي ترتفع 16.5% في أغسطس

أسعار العقارات السكنية في دبي ترتفع 16.5% في أغسطس

كشفت «فاليو سترات» المتخصصة في الاستشارات العقارية، عن ارتفاع مؤشر أسعار العقارات في دبي بنسبة 16.5% في أغسطس، قياساً على نفس الشهر من العام الماضي، فيما زادت الأسعار بنسبة 1% على أساس شهري.

وأشارت الشركة في تقريرها الشهري، إلى أن مؤشرها الذي يرصد أسعار العقارات في دبي، ارتفع إلى النقطة 83.1 في أغسطس.

ورغم الارتفاعات الملحوظة في أسعار العقارات في دبي، فإن لديها فرصة لمزيد من الارتفاع خلال الفترة المقبلة بدعم النمو القوي للاقتصاد غير النفطي، والتسهيلات الحكومية الممنوحة للعيش والإقامة.

وسجل مؤشر أسعار الفلل ارتفاعاً بنسبة 28.1% على أساس سنوي في أغسطس، ليتجاوز 101.9 نقطة، ما يعكس الطلب القوي على الإسكان الفاخر.

وعلى صعيد الشقق السكنية، التي تمثل غالبية السوق السكني في دبي، أظهر التقرير ارتفاع أسعارها في أغسطس بنسبة 7.9% على أساس سنوي، و0.7% شهرياً.

وارتفع مؤشر أسعار الشقق إلى النقطة 71.4، ما يعكس أن لديها مجالاً كبيراً للارتفاع خلال الفترة المقبلة، مع استمرار زخم الطلب.

وجاءت منطقة المرابع العربية بصدارة الأفضل أداءً على صعيد أسعار الفلل بنسبة زيادة سنوية 33.3%، ثم جزر الجميرا 31.9%، ثم نخلة الجميرة 29%.

وبالنسبة لأداء الشقق، سجلت منطقة نخلة جميرا أكبر ارتفاع بنسبة 18.2%، ثم برج خليفة 16.7%، ثم جميرا بيتش ريزيدنس 13.7%.

وكانت أسعار الشقق في مناطق (مدينة دبي للإنتاج، ديسكفري جاردنز، مدينة دبي الرياضية، رمرام) مستقرة نسبياً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.