الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

أحد أباطرة التطوير العقاري في هونج كونج يدعو إلى تخفيف قيود السفر إلى الجزيرة

أحد أباطرة التطوير العقاري في هونج كونج يدعو إلى تخفيف قيود السفر إلى الجزيرة

وجه واحد من أبرز الأثرياء في هونج كونج دعوة نادرة للحكومة لإنهاء القيود على السفر، في إشارة إلى نفاد صبر القطاعات الاقتصادية في الجزيرة من السياسات الصارمة التي تهدف للسيطرة على جائحة كورونا.

وحث بيتر وو، وهو من أباطرة التطوير العقاري في هونج كونج، الحكومة في مقال على إنهاء القيود المفروضة على المسافرين الوافدين إلى الجزيرة.

وقال وو، الذي يمتلك شركتي وارف القابضة ووارف للاستثمار العقاري، بقيمة صافية تصل إلى 18.5 مليار دولار «إن كثيراً من سكان هونج كونج شاهدوا وضوح تخفيف السياسات في الدول الأجنبية، ولا يرون أي كوارث نتيجة لذلك، ويرون أن الاتجاه السائد هو تخفيف القيود على المسافرين الوافدين».

وأضاف في المقال، الذي أوردته وكالة بلومبيرغ للأنباء، أن «سكان هونج كونج أذكياء، ولا يفهمون لماذا لا تفعل هونج كونج مثلما تفعل أماكن أخرى في الخارج».

وذكر وو أنه ليس من الواضح ما إذا كان أعداد الإصابات اليومية بفيروس كوفيد 19 تعكس حدة المرض في المدينة، مضيفاً أن سياسات مكافحة الجائحة تبدو «رهينة لمعدلات الإصابة اليومية بالفيروس».

وبلغ معدل الإصابة اليومية بفيروس كورونا في هونج كونج 10 آلاف حالة منذ مطلع سبتمبر الجاري، ويقول وو إن هونج كونج يمكنها السيطرة على الجائحة من خلال توسيع نطاق اللقاحات، وزيادة الموارد للمرضى.