الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«موتورولا سوليوشنز» تفتتح مركزاً جديداً للابتكار والتدريب في الإمارات

«موتورولا سوليوشنز» تفتتح مركزاً جديداً للابتكار والتدريب في الإمارات

أعلنت «موتورولا سوليوشنز»، إحدى الشركات العالمية في مجال السلامة العامة وأمن المؤسسات، عن افتتاح مكتبها الجديد في مدينة دبي للإنترنت الذي يضمّ مركز الابتكار والتدريب، ويأتي الافتتاح ضمن إطار الجهود الهادفة إلى توسيع حضور الشركة في منطقة الشرق الأوسط.

وفي هذا الإطار، قال وزير الدولة الإماراتي للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد عمر العلماء، إنّ مركز الابتكار والتدريب التابع لشركة «موتورولا سوليوشنز» سيسهم في تعزيز اقتصاد الدولة الرقمي.

وأضاف «تبادر الإمارات إلى توفير فرص تعلّم وتطوير سريع؛ انطلاقاً من إدراكنا لأهمية التحوّل الرقمي في كل القطاعات والوظائف، وتعدّ مبادرات تنمية المهارات وتطويرها التي تركز على التكنولوجيا التحوليّة بالغة الأهمية، حيث أنها تسهم في إنشاء قوة عاملة مستقبلية مرنة وقادرة على المنافسة الدائمة في عالم سريع التغيّر، وتعتبر «موتورولا سوليوشنز» من أبرز الشركات الناشطة في مجال تكنولوجيا الاتصالات الحرجة، وسيضيف مركز الابتكار والتدريب الجديد التابع لها قيمة لافتة إلى اقتصادنا القائم على المعرفة وسمعتنا العالمية كمركز تكنولوجيّ يجذب ألمع المواهب».

من جهته، قال نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى في «موتورولا سوليوشنز» باتريك فيتينغ «تزخر الإمارات بالمواهب الهندسية الاستثنائية، وسنعمل في مركز الابتكار والتدريب الجديد على تطوير تكنولوجيات أساسية بالتعاون الوثيق مع عملائنا، وتقديم ابتكارات رائدة تعزّز السلامة العامة وأمن المؤسسات، فنحن نفخر بدعم استراتيجية الابتكار الوطنية الطموحة للحكومة، والتي تهدف الإمارات من خلالها لأن تصبح من أكثر الدول ابتكاراً على مستوى العالم».

وحقّقت شركة «موتورولا سوليوشنز» نمواً لافتاً في الشرق الأوسط وأفريقيا في السنوات الأخيرة؛ حيث وفّرت لعملائها منظومة فريدة من التكنولوجيات الأساسية بما فيها الاتصالات اللاسلكية التي تعزز السلامة العامة، أنظمة كاميرات الأمن، برامج التحكم في الدخول، أنظمة تحليل البيانات والفيديو، خدمات الأمن السيبراني، وبرامج إدارة العمليات والقيادة التي تسهم في تحصين أمن المجتمعات وتعزيز مرونة أماكن العمل.

ويتيح مركز الابتكار الجديد التابع لشركة «موتورولا سوليوشنز» للعملاء والشركاء والمؤسسات فرصة فريدة للتعرف على هذه التكنولوجيات عن قرب. سيوفر مركز التدريب الحديث مساحة للتعاون والتطوير المشترك للحلول اللازمة لمعالجة أكثر التحديات التي تواجه السلامة العامة والمؤسسات تعقيداً.

سوف يخدم مكتب دبي ومركز الابتكار والتدريب العملاء في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، ويدعم أكثر من 100 موظف في الشركة يعملون في المكتب أو خارجه، وتقدم الشركة دورات تدريبية للخرّيجين الجدد وبرامج ثانوية ترتكز على مبدأ التنوّع والشمول.