الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

بنك «يو.بي.إس» السويسري: زيادة التوزيعات النقدية 10% للعام الحالي

بنك «يو.بي.إس» السويسري: زيادة التوزيعات النقدية 10% للعام الحالي

يعتزم بنك يو.بي.إس جروب السويسري زيادة التوزيعات النقدية للعام الحالي بنسبة 10%، وقد يتجاوز المستهدف في برنامج إعادة شراء الأسهم مع الزيادة الكبيرة في الإيرادات عقب فشل صفقة الاستحواذ على شركة إدارة الثروات ويلث فرونت.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن بيان البنك السويسري، الذي يوجد مقره في مدينة زيوريخ السويسرية، القول إنه يعتزم اقتراح صرف توزيعات نقدية بقيمة 55 سنتاً لكل سهم خلال اجتماع الجمعية العمومية، مقابل 50 سنتاً للسهم العام الماضي، كما يتوقع البنك زيادة قيمة الأسهم التي سيعيد شراءها خلال العام الحالي عن المستهدف وهو 5 مليارات دولار.

وحتى 9 سبتمبر الحالي، أعاد البنك شراء كمية من الأسهم بقيمة 4.1 مليار دولار منذ بداية العام الحالي.

يأتي هذا البيان بعد إعلان البنك الانسحاب من صفقة الاستحواذ على شركة ويلث فرونت الأمريكية مقابل 1.4 مليار دولار.

كانت الصفقة ستصبح أكبر عملية استحواذ للمجموعة المصرفية تحت قيادة رالف هاميرز، الرئيس التنفيذي لبنك «يو.بي.إس جروب»، والذي تولى منصب الرئيس التنفيذي فيه منذ أقل من عامَين.

ويتبنى هاميرز استراتيجية تستهدف توسع نشاط المجموعة في مجال إدارة الثروات بعيداً عن العملاء التقليديين من خلال التركيز على المنصات الرقمية.

وتأسست شركة ويلث فرونت عام 2008 كواحدة من أوائل الشركات التي تقدم الخدمات المالية بطريقة آلية اعتماداً على الخوارزميات وأدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين في إدارة أموالهم دون الحاجة إلى شركات الاستشارات المالية التقليدية.

في الوقت نفسه، سعت مجموعة يو.بي.إس جروب إلى جذب أصول إضافية في السوق الأمريكية بأكثر من 27 مليار دولار وأكثر من 470 ألف عميل من خلال شراء ويلث فرونت.