الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

أسواق عالمية.. الأسهم الآسيوية توسع مكاسبها وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكي

أسواق عالمية.. الأسهم الآسيوية توسع مكاسبها وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكي

وسعت الأسهم الآسيوية ارتفاعها، وسط تكهنات بأن بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، ستدعم الرهانات على اقتراب التضخم من الذروة.

وارتفعت الأسهم في اليابان وأستراليا وهونغ كونغ، بينما تراجعت العقود الآجلة للأسهم الأوروبية، في حين ظلت العقود الأمريكية ثابتة بعد أن أكمل مؤشر (إس أند بي 500) أفضل ارتفاع له في 4 أيام متتالية منذ يونيو أمس الاثنين، بعد البيانات القوية للطلب المسبق لجهاز هاتف أيفون 14 برو ماكس الصادر عن شركة أبل، وفقاً لبلومبيرغ.

وانخفض مؤشر بلومبيرغ للدولار لليوم الثالث على التوالي، وهي أطول سلسلة خسائر في أكثر من شهر، حيث يزن المستثمرون الإشارات الإيجابية في الاقتصاد مقابل التصريحات المتشددة من صانعي السياسة الفيدرالية، فيما انخفضت عوائد سندات الخزانة اليوم الثلاثاء بعد أن انحدر المنحنى خلال الجلسة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يظهر تقرير التضخم تراجع مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي في أغسطس إلى 8% على أساس سنوي، في حين أن المقياس الأساسي الذي يستبعد الغذاء والطاقة من المتوقع أن يتسارع، ويتوقع التجار ارتفاعاً آخر كبير في أسعار الفائدة الأسبوع المقبل، بعد زيادتَين بمقدار 75 نقطة أساس.