الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

سيارة كهربائية بقدرة 800 حصان.. أودي تدرس بديلاً لطراز R8

سيارة كهربائية بقدرة 800 حصان.. أودي تدرس بديلاً لطراز R8

قد تقدم شركة أودي بديلاً خارقاً لسياراتها الشهيرة R8، حيث تستمر المناقشات في إطلاق طراز كهربائي بالكامل ينطلق في منتصف العقد الحالي، بما يتناسب مع رغبة الشركة الألمانية في التوسع بمجال صناعة السيارات الكهربائية وإطلاق العلامة التجارية «هالو» بمجرد أن تبدأ في إطلاق السيارات الكهربائية بعام 2026.

وحسب ما أورده موقع Autonews فإن المواصفات الفنية لنموذج السيارة الكهربائية خليفة R8 لا تزال مجهولة بعض الشيء، وإن كان من المتوقع الاعتماد على منصة SSP Sport التي طوّرتها أودي مع بورش والتي ستحل قريباً محل بنية J1 لبورش تايكان وأودي E-Tron، كما يوجد خيار الاعتماد على منصة أخرى يتم تطوريها من أجل طرازي بورش كايمان وبوكسستر الكهربائيين، والتي توجد بها البطاريات مكدسة وخلف المقاعد.

ومن المرجح أن تدعم أودي سياراتها بزوج من المحركات الكهربائية وتضمن أن تكون أقوى من RS E-Tron GT صاحبة الـ637 حصاناً، وفي ظل أرقام القدرة الحصانية للمركبات الكهربائية المستقبلية الأخرى لأودي من المتوقع أن تتضخم بشدة، فلن تكون مفاجأة إن وصلت خليفة R8 بقدرة أكثر من 800 حصان، وهو رقم قد ينمو مع المتغيرات اللاحقة.

وشدد رئيس أودي سبورت، سيباستيان غرامز في حديثه لأوتو كار أنه يضغط من أجل أن تكون السيارة خليفة طراز R8 كهربائية بالكامل، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى أن السيارة لم يتم تأكيد إنتاجها حتى اللحظة.

وتابع: «أنا ومجلس إدارة أودي نبحث عن أنواع مختلفة من المفاهيم والاتجاه الأساسي هو الكهرباء، إذا حُققت رغبتي ستكون R8 كهربائية خارقة».

وبغض النظر عمّا يخبئه المستقبل لخليفة R8، فإن غرامز أكد أن أودي ستضمن تمتع سياراتها بنفس الحرفية الموجودة في R8 والتي يتم تصنيعها يدوياً إلى حد كبير، واستطرد: «سنحافظ على الحرفية بالتأكيد لأنه ما يجعل السيارة فريدة من نوعها عن بقية المجموعة، إذا صنعنا خليفة R8، فسنحاول الاستمرار على المنوال نفسه، إنه مهم للغاية للعميل».