الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

سوق دبي: تبريد تبرم اتفاقية لتقديم خدماتها لمشروع «كابيتال ميد» في مصر

سوق دبي: تبريد تبرم اتفاقية لتقديم خدماتها لمشروع «كابيتال ميد» في مصر

أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد» المدرجة في سوق دبي المالي أنها أبرمت اتفاقية مع شركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية، لتقديم خدمات طاقة المناطق لمشروع المدينة الطبية الجديدة «كابيتال ميد» المشروع التابع لشركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية بقيمة 306.4 مليون درهم.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي اليوم، أن المشروع يقع في مدينة مصر ومن المخطط أن يتم إنشاء المشروع على 4 مراحل، بحيث ستصبح كابيتال ميد بمجرد الانتهاء من المشروع مدينة طبية ذكية.

وأضافت أن كابيتال ميد ستحتوي على 700 وحدة عناية مركزة و70 غرفة عمليات وأكثر من 15 ألف مقدم للخدمات الصحية من مختلف التخصصات.

وستتولى تبريد تمويل وبناء وتشغيل محطة طاقة مناطق مصممة خصيصاً للمشروع، وذلك بالتعاون مع مجموعة شاكر الاستشارية، وستبلغ سعة محطة طاقة المناطق نحو 19.5 ألف طن تبريد، لافتة إلى أنه ستتم لاحقاً زيادة السعة الإنتاجية لتُراوح بين 28 إلى 30 ألف طن تبريد لتغطي المشروع بأكمله.

وأوضحت أنه وفق متطلبات المرحلة الأولى تتضمن المرحلة «1-أ» إنشاء وتركيب نظام بسعة إنتاجية تبلغ 7500 طن تبريد، و 12 ميغاواط للتدفئة باستخدام غلايات الماء الساخن، ليتم توفير خدمات الطاقة لتغطية جميع المباني ذات الصلة، بما يحقق حلولاً شاملة على المدى الطويل.