الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

تضاعف عدد الشركات الصينية المسجلة بمركز دبي للسلع المتعددة

تضاعف عدد الشركات الصينية المسجلة بمركز دبي للسلع المتعددة

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة -المنطقة الحرة العاملة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع و المشاريع- تسجيل نمو مضاعف في عدد الشركات الصينية في المنطقة الحرة التابعة للمركز، والتي تمثل 12% من إجمالي عدد الشركات الصينية الناشطة بدولة الإمارات.

جاء هذا النمو مدعوماً بالعلاقات الدبلوماسية القوية والشراكات الاقتصادية المتينة بين الإمارات والصين، ويضطلع مركز دبي للسلع المتعددة بدور محوري في تعزيز الروابط التجارية بين البلدَين وتمكين مجتمع الأعمال الصيني من التوسع والنمو انطلاقاً من دبي.

يذكر أن مركز دبي للسلع المتعددة منذ تأسيسه وقّع مجموعة واسعة من الاتفاقيات مع عدد من المؤسسات الصينية من القطاعَين العام والخاص بهدف فتح آفاق جديدة من فرص التعاون التجاري الثنائي بين البلدَين، ونظم حملاته الترويجية الدولية من خلال ندوات الأعمال لتمكين قطاع الشركات الصينية من التوسع والنمو في جميع أنحاء العالم.

و نجح المركز في إرساء أسس بنية تحتية متكاملة تلبي تطلعات ومتطلبات مجتمع الأعمال الصيني وشمل ذلك تدشين «مركز يينغتن الصيني للأعمال» عام 2017 لتسهيل ممارسة الأعمال أمام الشركات الصينية التي تطمح في تأسيس أعمالها في دبي علاوة على إطلاق موقع إلكتروني بلغة الماندراين الصينية تيسيراً لمزاولة الأنشطة التجارية والأعمال انطلاقاً من الإمارة.

وأطلق دبي للسلع المتعددة في عام 2020 مركز خدمات صينياً متخصصاً في مقره الرئيسي ببرج الماس لتوفير خدمات الدعم اللازمة بلغة الماندرين لكافة العملاء من الشركات الصينية كما أطلق مكتباً تمثيلياً في مدينة شينزن الصينية كبوابة لجذب الشركات والأعمال الصينية إلى دبي.

وقال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول المدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: إن الصين تعد سوقاً حيوياً ورئيسياً في المنطقة كونها الاقتصاد الأكبر آسيوياً والثاني دولياً، ناهيك عن كون الصين أكبر شريك تجاري لدى الإمارات، ويتواجد اليوم أكثر من 6 آلاف شركة صينية في دولة الإمارات ويفخر مركز دبي للسلع المتعددة باحتضان 12% من إجمالي عدد هذه الشركات.

من جانبه ذكر لي جيان المدير العام لمؤسسة دونغ فانغ للكهرباء إحدى الشركات الصينية التي تتخذ مقراً لها في مركز دبي للسلع المتعددة أن المركز يتمتع بمجموعة من العوامل الجاذبة للأعمال بما في ذلك موقعه الجغرافي وبنيته الاجتماعية والاقتصادية المتطورة فضلاً عن منظومته الداعمة للأعمال.

من جهته قال تانغ يوهوا رئيس باور تشينا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «إن شركتنا في مركز دبي للسلع المتعددة تأسست عام 2013، ومنذ ذلك الحين وعلى مدار نحو عشر سنوات حققنا نمواً وتطوراً كبيرَين، وأظهر فريق عمل المركز إلماماً شاملاً باحتياجات ومتطلبات المؤسسات والشركات».