الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

مراهق يخترق أوبر والموظفون اعتقدوها مزحة

مراهق يخترق أوبر والموظفون اعتقدوها مزحة

قالت شركة أوبر إنها تحقق في حادثة متعلقة بأمنها الإلكتروني، وسط تقارير عن تعرض أنظمة الشركة الداخلية للاختراق، وقد قال المخترق الذي يدعي أنه يبلغ من العمر 18 عاماً إنه كان لديه إمكانية الوصول إلى أدوات الشركة مثل الوصول المتاح للمديرين، وقد شملت تلك الأدوات خدمات الويب الخاصة بأمازون ومنصة غوغل السحابية، وفقاً لتقرير نشره موقع ذا فيرج.

وبدا المخترق وأنه عرّف عن نفسه لموظفي أوبر عن طريق إرسال رسالة على نظام سلاك.

وحسب لقطات شاشة متداولة على تويتر، قال المخترق: "أعلن أني مخترق وقد عانت أوبر من خرق البيانات"، وأورد المخترق بعد ذلك معلومات سرية تخص الشركة قال إنه حصل عليها، ونشر وسماً يقول إن أوبر تدفع أجرة متدنية لسائقيها.

وبدت رسالة المخترق جريئة جداً، إلى درجة دفعت الموظفين في الشركة للاعتقاد بأنها مجرد مزحة، حسبما قالت صحيفة واشنطن بوست، واشتملت ردود الموظفين على رسالة المخترق إيموجي مثل صافرات الإنذار والفوشار.

وقال المخترق لصحيفة نيويورك تايمز إنه يبلغ من العمر 18 عاماً، وقالت لصحيفة بوست إنه اخترق أوبر من أجل التسلية ويفكر بتسريب الكود المصدري للشركة، وفي محادثة مع باحث الأمن الإلكتروني كوربن ليو، ادعى المخترق أنه تمكن من الوصول إلى أنظمة الشركة من خلال معلومات تسجيل الدخول السرية التي حصل عليها من موظف عبر الهندسة الاجتماعية التي سمحت له بالوصول إلى الشبكة الافتراضية الخاصة الداخلية الخاصة بالشركة.