الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

اكتتاب «سالك» الإماراتية ينتهي اليوم

اكتتاب «سالك» الإماراتية ينتهي اليوم

تنتهي فترة الاكتتاب للمستثمرين المؤهلين بطرح لشركة «سالك»، المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي، اليوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر الجاري، فيما انتهت أمس الثلاثاء فترة الاكتتاب للمستثمرين الأفراد.

وأعلنت شركة «سالك»، مؤخراً، زيادة عدد الأسهم المتاحة للاكتتاب في طرحها العام الأولي من 1.5 مليار سهم عادي إلى 1.86 مليار سهم عادي.

ويعني ذلك أن نسبة الأسهم المتاحة للتداول بعد الإدراج سترتفع من 20% إلى 24.9% من رأس مال «سالك»، مع احتفاظ حكومة دبي بملكية 75.1% من رأس مالها.

وشهد الاكتتاب تغطية جميع الأسهم المطروحة خلال ساعات قليلة من انطلاق الاكتتاب في 13 سبتمبر الجاري، بحسب بيان صادر من الشركة.

وكانت بدأت فترة الاكتتاب على أسهم شركة «سالك» يوم الثلاثاء الماضي، وذلك من خلال طرح 20% من رأس مالها، ما يعادل 1.5 مليار سهم من أسهمها بسعر درهمَين للسهم.

وقد التزم المستثمرون الأساسيون (صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإماراتي، ودبي القابضة، وشركة الشمال القابضة، وصندوق تقاعد أبوظبي) منفردين بشراء أسهم في شريحة المستثمرين المحترفين، بإجمالي 606 ملايين درهم في الطرح العام.

ومن المتوقع اكتمال إدراج الأسهم، وبدء تداولها في سوق دبي المالي بتاريخ 29 سبتمبر 2022.

ويعد هذا الاكتتاب العام، الثالث في سوق دبي المالي عام 2022، والثالث من بين عشرة طروحات مزمعة لشركات حكومية وشبه حكومية، بعد هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، ومجموعة «تيكوم»، بينما سيكون الإدراج الرابع بعد «تعاونية الاتحاد».