الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«غلوبال فاينانس»: «أبوظبي الأول» يتصدر البنوك الأكثر أماناً إقليمياً خلال 2022

«غلوبال فاينانس»: «أبوظبي الأول» يتصدر البنوك الأكثر أماناً إقليمياً خلال 2022

احتل بنك أبوظبي الأول صدارة بنوك المنطقة، والمركز الـ31 عالمياً في قائمة مجلة «غلوبال فاينانس» العالمية للبنوك الـ50 الأكثر أماناً على مستوى العالم في 2022.

وذكرت المجلة في تقرير حديث أن «أبوظبي الأول» جاء في الترتيب الأول إقليمياً والـ14 عالمياً في القائمة الخاصة بالبنوك التجارية الأكثر أماناً على مستوى العالم، فيما احتل بنك قطر الوطني المرتبة الثانية إقليمياً والـ50 عالمياً بذات القائمة.

وحافظ بنك «أبوظبي الأول» على المرتبة الخامسة ضمن قائمة الـ50 بنكاً الأكثر أماناً في الأسواق الناشئة خلال العام الحالي، وهي القائمة التي شملت بنوكاً إماراتية أخرى، وهي بنك أبوظبي التجاري الذي جاء في الترتيب الـ17، والإمارات دبي الوطني بالمرتبة 24، ومصرف أبوظبي الإسلامي بالمرتبة 31، وبالمرتبة 46 في القائمة بنك دبي الإسلامي.

ويقيس تصنيف المجلة ترتيب البنوك الرئيسية في العالم وحجم أصولها، ويتم فيه اختيار البنوك استناداً إلى التصنيف الائتماني طويل الأجل بالعملات الأجنبية لوكالات التصنيف الائتماني الرئيسية، وهي «موديز» و«ستاندرد آند بورز» و«فيتش».

وذكرت المجلة أنه لكي تتأهل البنوك التجارية لهذا التصنيف يجب ألّا تكون مملوكة للأغلبية من قبل الحكومة أو السلطات الإقليمية.