الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

«العالمية القابضة» تتقدم بمناقصة للاستحواذ على حصة بشركة كولومبية

«العالمية القابضة» تتقدم بمناقصة للاستحواذ على حصة بشركة كولومبية

أعلنت الشركة العالمية القابضة المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، أن شركة «أي إتش سي كابيتال القابضة» التابعة لها قدمت اليوم إلى هيئة الرقابة المالية الكولومبية طلباً للحصول على تصريح لطرح عرض مناقصة للاستحواذ على ما بين 25% و31.25% من الأسهم العادية لشركة Grupo Nutresa S.A.

وأوضحت الشركة في إفصاح للبورصة، أن سعر المناقصة بهدف استحواذ مقدر بنحو 15 دولاراً أمريكياً للسهم، وذلك وفقاً للقوانين واللوائح.

وأشارت الشركة إلى أنها ستقوم بإخطار السوق بشأن نتيجة طلبها عندما يتم الإعلان عن النتيجة الرسمية للعطاء.

يشار إلى أن الشركة العالمية القابضة قررت مؤخراً الاستحواذ على حصة 15% من أسهم برجيل القابضة بي في تي المحدودة التي يشار إليها باسم مجموعة برجيل من خلال إحدى الشركات التابعة لها، بهدف مواصلة توسيع وتنويع استثماراتها في قطاع الرعاية الصحية محلياً وإقليمياً.

ومجموعة برجيل القابضة تأسست في عام 2007 في دولة الإمارات، مع توسع متزايد في دول مجلس التعاون الخليجي، وتدير المجموعة 61 أصلاً تشغيلياً في جميع أنحاء دولة الإمارات وسلطنة عمان، ولدى المجموعة مستشفيات، و23 مركزاً طبياً، و15 صيدلية للبيع بالتجزئة تحت خمس علامات تجارية رئيسية، وأصول مثل مدينة برجيل الطبية، وهو مستشفى بدأ عملياته في أبريل 2020.