الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

«دبي للاستثمار» تؤكد عزمها التخارج من بعض الشركات التابعة

«دبي للاستثمار» تؤكد عزمها التخارج من بعض الشركات التابعة

أكدت شركة دبي للاستثمار المدرجة في سوق دبي المالي أنها تدرس دمج بعض الشركات التابعة لها والعاملة في قطاعات متشابهة، ومن ثم اختيار أفضل آليات التخارج منها بما يشمل طرحها للاكتتاب العام.

ويأتي ذلك في بيان لسوق دبي المالي اليوم تأكيداً لتصريحات خالد بن كلبان نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في الشركة خلال لقاءات صحفية على هامش إطلاقها مشروع "دانه بيي".

وكشف خالد بن كلبان أن دبي للاستثمار لديها خطة للتخارج من بعض استثماراتها بمعدل شركة واحدة على الأقل سنوياً خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

وأكد كلبان في التصريحات الصحفية أن شركة استشارية متخصصة تقوم بدراسة آليات التخارج الأفضل على أن تتبلور نتائج الدراسة بنهاية العام الجاري.

وأشار إلى أنه بناء على هذه الدراسة يمكن أن يتم دمج بعض شركاتها التابعة وطرحها للاكتتاب العام أو بيعها لمساهمين استراتيجيين، مع وجود العديد من المستثمرين المهتمين بمحفظة الشركة، على أن يتم تحديد الآليات المناسبة ومواعيد التخارج خلال السنوات المقبلة.

وذكر بن كلبان في مقابلة مع قناة (سي إن بي سي) عربية، أن الشركة تتطلع لطرح شركة تابعة لها للتخارج أو للاكتتاب العام، مشيرة إلى أن السوق المفضل لهم هو سوق دبي المالي.

ولفت إلى أن سيولة الشركة الأم تقدر حالياً بأكثر من 3 مليارات درهم، و60% من محفظة استثماراتها توجه للقطاع العقاري، مضيفاً أنه تم تخفيض مديونية الشركة للبنوك من 7 مليارات درهم إلى 5 مليارات درهم حالياً.