الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

بي إم دبليو: أزمة الغاز لن تؤثر على سياراتنا في 2022

بي إم دبليو: أزمة الغاز لن تؤثر على سياراتنا في 2022

كشف المدير المالي لشركة بي إم دبليو، نيكولاس بيتر، أن قضية نقص الغاز في قارة أوروبا لن تؤثر على صناعة وإنتاج سيارات الشركة الألمانية هذا العام، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الشركة تتوقع الوصول إلى الحد الأعلى من الهامش المستهدف للمبيعات بين 7% إلى 9%.

وتواجد نيكولاس بيتر في اجتماع يوم الاثنين نقلته شبكة رويترز، أجاب خلاله عن سؤال حول كيفية استجابة بي إم دبليو لنقص الغاز في أوروبا بالكشف عن أن الشركة خفّضت استهلاكها من الغاز في ألمانيا والنمسا بنسبة 15% حتى الآن، ومن الممكن أن تخفضه بصورة أكبر في المستقبل، كما تابع «قضية الغاز لن يكون لها أي تأثير مباشر علينا هذا العام، لم نشهد تخفيضاً في الإنتاج من شبكة الموردين».

وكانت فولكسفاغن ومرسيدس قد قامتا بوضع خطط طوارئ بالأسبوع الماضي في حالة فشل شبكة الموردين لديهما في تسليم قطع الغيار بسبب أزمة الغاز، إلا أن بيتر لم يوضح إذا ما كانت بي إم دبليو اتخذت خطوات مماثلة، واكتفى بالتأكيد على أن شركته طوّرت علاقات أوثق بكثير مع مورديها منذ اندلاع أزمة أخرى، وهي أزمة نقص الرقائق.

وعلى صعيد متصل، أوضح بيتر أن بي إم دبليو تنتظر أن تشهد نمواً طفيفاً في المبيعات بعام 2023، مضيفاً أن الطلب في الصين تعافى كثيراً مؤخراً في الربع الثالث من عام 2022 بعد أن تواجدت معاناة في النصف الأول بسبب الإغلاق نتيجة فيروس كورونا، وهو ما جعله يصف العام الحالي بأنه «متقلب للغاية».

أما عن السيارات الكهربائية، فيبدو أن بي إم دبليو قاب قوسين أو أدنى من تحقيق هدفها المتمثل في أن تصبح 10% من مبيعاتها الإجمالية للسيارات هذا العام من المركبات الكهربائية، عند نحو 240 ألفاً إلى 245 ألف سيارة، ويمكن أن تشهد ارتفاع هذا الرقم إلى نحو 400 ألف العام المقبل.