الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

التشديد النقدي يؤرق المستثمرين.. الأسهم الأمريكية عند أدنى مستوى في 22 شهراً

التشديد النقدي يؤرق المستثمرين.. الأسهم الأمريكية عند أدنى مستوى في 22 شهراً

تراجعت الأسهم الأمريكية إلى أدنى مستوياتها منذ نوفمبر 2020، بالتزامن مع النبرة التي يبديها مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي بخصوص التشديد النقدي، واستمرار الاضطرابات في أوروبا في إثارة قلق المستثمرين.

وانخفض مؤشر اس آند بي 500 بنسبة 2.9% خلال جلسة الخميس، لكنه قلص الخسائر مع إغلاق الأسواق، ليمحو هذا التراجع الارتداد الذي شهده المؤشر في جلسة الأربعاء بعد تراجع استمر 6 جلسات متتالية، بحسب بلومبيرغ.

وتراجع مؤشر ناسداك 100، صاحب التكنولوجيا الثقيلة بنسبة 4% خلال الجلسة، بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد إن المستثمرين قد فهموا الآن أنهم لا يستطيعون الهروب من ارتفاع الأسعار الإضافي في الأشهر المقبلة، ويأتي ذلك أيضاً مع ضغط شركة أبل على المؤشر بفعل تراجع السهم بنسبة 6.1% بعد خفض تصنيف بنك أوف أمريكا الذي حذر من ضعف طلب المستهلكين على أجهزتها الشعبية.

ويتصارع المستثمرون مع التهديدات التي تشكلها التحركات المتناقضة من البنوك المركزية خلال الأيام القليلة الماضية، مع إصرار مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي على المزيد من التشديد النقدي، وكشف بنك إنجلترا عن خطة لدعم الدين الحكومي، وتحاول السلطات في آسيا دعم العملات الضعيفة.