الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

«يورووينجز» تلغي أكثر من نصف رحلات اليوم بسبب إضراب الطيارين

«يورووينجز» تلغي أكثر من نصف رحلات اليوم بسبب إضراب الطيارين

تسبب إضراب طياري شركة «يورووينجز» الألمانية للطيران المملوكة لمجموعة لوفتهانزا ليوم كامل اليوم، الخميس، في إلغاء العديد من الرحلات؛ الأمر الذي اضطر عشرات آلاف الركاب إلى حجز رحلات أخرى، أو ركوب القطارات، أو إرجاء رحلاتهم.

وبحسب بيانات الشركة، تم إلغاء أكثر من نصف الرحلات كلها، وقال متحدث بأسم الشركة أنها ستتمكن من نقل أكثر من 300 ألف راكب إلى وجهاتهم حتى خلال يوم الإضراب، مشيراً إلى أن هذا العدد يعادل أكثر من نصف عدد الركاب الذين حجزوا رحلات لدى الشركة.

يذكر أن «يورووينجز» تسير في المعتاد نحو 500 رحلة إلى وجهات في ألمانيا وأوروبا.

ويرجع السبب الرئيسي في تمكن الشركة من تسيير أكثر من نصف رحلاتها المجدولة رغم الإضراب إلى أن الإضراب لم يسر على طائرات شركتها المملوكة لها «يورووينجز يوروب» النمساوية، كما استعانت الشركة أيضاً بطائرات من شركات شريكة ستقوم بتنفيذ جزء من الرحلات.

كانت نقابة الطيارين الألمان «كوكبيت» دعت طياري يورووينجز إلى الإضراب بعد فشل المفاوضات حول اتفاق أجور أساسي، وقد تأثرت المطارات الألمانية بشكل خاص بحركة الإضراب.

وكانت بيانات سابقة أفادت بأن عدد الرحلات الملغاة وصل في مطار دوسلدورف، أكبر مقر ليورووينجز، وحده إلى 118 رحلة، فيما تم إلغاء 61 رحلة في مطار كولونيا/ بون من الرحلات الـ90 المجدولة، وإلغاء 72 رحلة في مطار هامبورج، وإلغاء 54 رحلة في شتوتجارت.

وأجمعت المطارات على أن إخطار يورووينجز للعملاء في وقت مناسب حال دون وقوع مشاكل في المطارات.