الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

كريدي سويس يعرض إعادة شراء 3 مليارات دولار من ديونه

كريدي سويس يعرض إعادة شراء 3 مليارات دولار من ديونه

أعلن بنك كريدي سويس إعادة شراء ديون نقدية تبلغ قيمتها نحو 3 مليارات فرنك سويسري (3 مليارات دولار)، في محاولة لإظهار القوة المالية بعد تقلبات السوق في وقت سابق من الأسبوع بسبب مخاوف بشأن صلابة البنك.

وقال البنك، ومقره زيورخ، في بيان اليوم الجمعة، «إن العرض يشمل سندات دين باليورو والجنيه الاسترليني تصل قيمتها إلى مليار يورو (979 مليون دولار)، وعرض منفصل لسندات بالدولار الأمريكي تصل إلى ملياري دولار».

ولا يزال بنك كريدي سويس محاصراً في حالة اضطراب، بعد أسابيع من الإعلان عن مراجعة استراتيجية كبرى بعد سلسلة من الفضائح بمليارات الدولارات، حيث فقدت أسهم البنك أكثر من نصف قيمتها هذا العام.

وعين البنك السويسري في أغسطس ديكسيت جوشي، المدير التنفيذي السابق لبنك دويتشه بنك، كمدير مالي له ليحل محل ديفيد ماذرز، ومن المرجح أن يشمل إصلاح كريدي سويس مبيعات الأصول أو الخروج من السوق عبر الوحدات، ومن المتوقع أن يقلل -بشكل كبير- من خسائر البنك الاستثماري، ومما يزيد من إلحاح المراجعة أن السعر الذي يتعين على المستثمرين دفعه لضمان ديون البنك قد ارتفع مؤخراً إلى مستويات غير مسبوقة.

وقال البنك في بيان يوم الجمعة: «تتوافق المعاملات مع نهجنا الاستباقي لإدارة الالتزامات الإجمالية، وتسمح لنا بالاستفادة من ظروف السوق لإعادة شراء الديون بأسعار مغرية».