السبت - 21 سبتمبر 2024
السبت - 21 سبتمبر 2024

البنتاغون يختار «جنرال موتورز» لتطوير بطاريات سياراته الكهربائية

البنتاغون يختار «جنرال موتورز» لتطوير بطاريات سياراته الكهربائية

اختيرت شركة جنرال موتورز للدفاع (GM Defense) التابعة لعملاق صناعة السيارات جنرال موتورز، من قبل وحدة ابتكار الدفاع (DIU) المنبثقة من وزارة الدفاع الأمريكية لتطوير نموذج أولي للبطاريات الكهربائية للاختبار والتحليل على منصات الوزارة. وتسعى وحدة ابتكار الدفاع لأن تتحصل على تصميم قابل للتطوير يمكن استخدامه في المركبات العسكرية التكتيكية، وستستفيد جنرال موتورز للدفاع من تكنولوجيا البطاريات المتقدمة من الشركة الأم، مثل Ultium لتحقيق تلك الغاية، هدف الوحدة هو تسريع اعتماد هذه التكنولوجيا عبر الجيش الأمريكي.

وقال رئيس جنرال موتورز للدفاع، ستيف دومونت، في تصريحات نقلها موقع Insideevs «تستمر التقنيات الكهربائية للبطاريات التجارية في النضج، تقدم جنرال موتورز ميزة فريدة من خلال قدرتنا على الاستفادة من قدرات واستثمارات جنرال موتورز في المركبات الكهربائية وتقنيات المركبات المستقلة من أجل المساعدة في تزويد عملائنا بأحدث القدرات التجارية».

وتؤمن جنرال موتورز أن منصة Ultium هي المثالية لهدفها الجديد، حيث يمكن أن يوفر هيكل بطارية السيارة الكهربائية ونظام الدفع الطاقة والمدى والقياس بما يتجاوز أي تقنية للمركبات الكهربائية، كما تُعد معيارية وقابلة للتطوير، وحقيقة أنها تستخدم كيميائيات مختلفة وعوامل شكل الخلية تجعلها قابلة للتكيف مع الاحتياجات المتغيرة وإدخالات التكنولوجيا الجديدة عند توفرها.

هذه ليست المرة الأولى هذا العام التي تختار فيها وزارة الدفاع الأمريكية سيارات وتقنيات جنرال موتورز لمهام عسكرية، إذ تم اختيارها في يوليو الماضي لتقديم سيارة GMC هامر Pickup الكهربائية للتحليل والشرح، وقال الجيش في ذلك الوقت إنه يريد تقييم الشاحنة الكهربائية لمعرفة ما إذا كانت تفي بمتطلباتها لبطارية كهربائية خفيفة إلى ثقيلة يمكن أن تدعم الاعتماد المنخفض على الوقود في العمليات العسكرية.

وتكهن تقرير Insideevs بأن النموذج الأول الذي سيتم تطويره استناداً لمنصة Ultimu سيعتمد على بطارية GMC هامر العملاقة التي تأتي بسعة 217.2 كيلو وات في الساعة، ويستدل على ذلك بأن إعلان جنرال موتورز للدفاع عن اختياره من قبل وحدة الابتكار أتى مرفقاً بصورة السيارة الكهربائية الشهيرة.