السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

زيادة تاريخية في إنتاج تسلا بمصنع شانغهاي بنسبة 68% في سبتمبر

زيادة تاريخية في إنتاج تسلا بمصنع شانغهاي بنسبة 68% في سبتمبر

تسلا شنغهاي. (رويترز)

واصلت تسلا النجاحات في الصين، وهذه المرة بعدما قدّمت أفضل شهر لها في تاريخها هناك، على خلفية ارتفاع مبيعاتها في سبتمبر 2022 بنسبة 48% على أساس سنوي، بعدما باعت (مبيعات التجزئة والتصدير) 83135 سيارة. الرقم القياسي السابق للشركة الأمريكية يعود إلى شهر يونيو بـ78902 سيارة.

ولم يوضح تقرير جمعية سيارات الركاب الصينية (CPCA) عدد السيارات التي تم بيعها محليًا وعدد السيارات التي تم تصديرها، لكن التقرير كشف أن إجمالي الثنائي جعل شهر سبتمبر تاريخيًا بكل المقاييس بالنسبة لشركة تسلا.

وبذلك، يصبح إجمالي السيارات التي صنّعتها وباعتها تسلا من خلال مصنع شانغهاي العملاق في الصين أكثر من 483 ألف سيارة كهربائية من طرازات Y و3، وهو ما يقرب من 64% أكثر من العام الماضي، وبشكل تراكمي يقترب من 1.1 مليون سيارة، ما يكشف مدى أهمية المصنع الصيني للشركة الأمريكية التي باعت حتى الآن أكثر من 3.2 مليون سيارة.

وساهمت النتيجة القياسية في الصين في تحسين مبيعات تسلا بالربع الثالث من عام 2022، والذي بلغ 343830 سيارة حول العالم، وقرّب شركة إيلون ماسك من أهدافها في إجمالي المبيعات رغم كل الأزمات التي ضربت صناعة السيارات في الأشهر القليلة الماضية.

وعاش مصنع شانغهاي تطويراً كبيراً في شهر يوليو الماضي من قبل تسلا، حتى أصبح قادراً على إنتاج من 1.1 مليون سيارة إلى 1.2 مليون سيارة سنوياً بعد أن كان قادراً فقط على إنتاج 750 ألف سيارة من طرازي Y و3، ما سمح لتسلا بقطع نصف وقت التسليم لجميع الطرازات في الصين لمتوسط بلغ من أسبوع إلى عشرة أسابيع فقط اعتماداً على نوع الطراز المطلوب. ولم يتوقف تأثير مصنع شانغهاي عند الصين، بل وصل إلى العالم كله، فازداد مخزون الطرازين حول العالم وتم تسريع عمليات التسليم الجديدة.